اخبار محلية

الوزير السقطري يتفقد مناطق الشريط الساحلي الجنوبي لمحافظة أرخبيل سقطرى

الوزير السقطري يتفقد مناطق الشريط الساحلي الجنوبي لمحافظة أرخبيل سقطرى 

صوت الضالع / سقطرى

تفقد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم، بمعية الوفد الوزاري المرافق له ووكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد السقطري ومدير الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي فرع سقطرى الاستاذ احمد علي عثمان، منطقة “نوجد” الشريط الساحلي الجنوبي للمحافظة للاطلاع على معاناة واحتياجات القطاعين السمكي والزراعي.

وكان في استقبال الوزير عدد من مشايخ وأعيان وصيادين ورؤساء الجمعيات السمكية بمنطقة “نوجد” مرحبين بزيارة الوزير والوفد المرافق له للاستماع إلى همومهم واحتياجاتهم.

وأكد السقطري أن الزيارة تسعى إلى حلحلة عدد من القضايا والتحديات التي تواجه الصيادين والمزارعين في المحافظة والاطلاع على أهم الاحتياجات التي تواجههم.

الى ذلك زار السقطري والوفد المرافق له مركز الانزال السمكي في منطقة “زاحق” والتقى بالصيادين ورؤساء الجمعيات السمكية في المنطقة.

ووجه السقطري بعمل دراسة لإنشاء كواسر أمواج بحرية في منطقتي “محفيرهن” وعبطارة “و “بدهولة”.

كما اعتمد الوزير السقطري انشاء مصنع للثلج في منطقة نوجد بناءً على طلب الصيادين لما له من أهمية في خدمة الصيادين وتخفيف عنهم أعباء نقل الثلج من العاصمة “حديبوه”

 واطلع السقطري على مشروع إنشاء لسان بحري بطول حوالي 1400متر مكعب الممول من برنامج الغذاء العالمي.

رافقه في الزيارة كلا من المهندس أحمد الزامكي وكيل قطاع الري، والأستاذ غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي، والدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، والمهندس علي الشيباني مدير عام وقاية النبات، والأستاذ أنور السعدي مدير عام الإحصاء والتخطيط، والمهندس شكري خميس مدير عام منشآت الري، والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، والأستاذ فهمي محمد سعد مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، وعبدالله العوبثاني سكرتير الوزير، وأحمد غازي مدير إدارة المتابعة.

ومدير عام مكتب الزراعة والري في المحافظة يحي سعيد بن ماجد، ومدير أمن المحافظة العميد علي محمد الدكسمي، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى