اخبار محلية

إختتام فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بأبين

إختتام فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بأبين

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

أختتمت صباح اليوم الإثنين بمركز الطوارئ التوليدية والصحة الإنجابية بمدينة زنجبار بمحافظة أبين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية والذي نفذ في جميع مديريات المحافظة وقام بها فريق من المتطوعات.

واستمرت الفعاليات لمدة أسبوع كامل برعاية من وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم محمد قاسم بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع قطاع الرعاية الصحية الأولية الإدارة العامة لصحة الأسرة _ إدارة التغذية وبتمويل من منظمة اليونيسف منظمة الطفولة تحت شعار “دعم الرضاعة الطبيعية للجميع”.

واشتمل البرنامج على تنفيذ عدد من جلسات التوعية للأمهات على مستوى المراكز الصحية والأحياء السكنية حول أهمية الرضاعة الطبيعية وتشجيع الأمهات على الإستمرار في رضاعة أطفالهن لمدة لا تقل عن (6) أشهر ثم بعد ذلك تأتي التغذية التكميلية.

وفي تصريح صحفي خاص لمركز أبين الإعلامي قالت منسقة المشروع بالمحافظة أ. لينا العامري إن البرنامج نفذ بنجاح كبير من حيث أعمال التوعية للأمهات فيما يتعلق بأهمية الرضاعة الطبيعية في جميع مديريات المحافظة والذي قام بها فريق من المتطوعات، شاكرةً وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالمحافظة ممثلاً بالدكتور/ صالح الثرم على تسهيل أعمال فرق التوعية وتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح البرنامج، والشكر موصول للفرق الصحية والتطوعية على تنفيذهم البرنامج.ه

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى