اخبار محلية

الوكيل الجيلاني يفتتح الندوة الصحية حول تصحيح المفاهيم الخاطئة في الجانب الصحي وزيادة الوعي

الوكيل الجيلاني يفتتح الندوة الصحية حول تصحيح المفاهيم الخاطئة في الجانب الصحي وزيادة الوعي

صوت الضالع / المكلا

افتتح وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، اليوم بمدينة المكلا الندوة الصحية التي تنفذها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، تحت عنوان تصحيح المفاهيم الخاطئة في الجانب الصحي وزيادة الوعي، ضمن مشروع العمليات الجراحية، الممول من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة.

وفي الافتتاح، نقل الوكيل الجيلاني تحايا محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، مؤكدًا أهمية تنفيذ الندوة الهادفة إلى تعزيز الوعي الصحي في المجتمع، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالجانب الصحي، وتسليط الضوء على أهمية الوقاية والكشف المبكر، بمما يسهم في تحسين حياة الأفراد وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض.

وأشاد وكيل المحافظة بجهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في تقديم الرعاية الصحية للمرضى، سيما من خلال المبادرات التي تشمل الجوانب الوقائية والعلاجية، مثمنًا دعم جمعية صندوق إعانة المرضى في الكويت، الذي يبرز أهمية التعاون الإقليمي والدولي بين بلادنا ودولة الكويت – حكومةً وشعباً – في تحقيق الأهداف الإنسانية المشتركة.

بدوره، رحب رئيس مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطس، وشكر الجهود المبذولة لإنجاح الندوة، بمافيهم جامعة حضرموت على إتاحة الفرصة لطلاب الصحافة والإعلام لحضور الندوة كجزء من أنشطتهم اللاصفية.

من جانبه، ألقى مندوب وزارة الصحة العامة والسكان كلمته، شكر مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان على تنظيم الندوة التي تساهم في زيادة وعي المواطنين، خصوصاً طلاب الإعلام الذين سينقلون المعلومات إلى المجتمع، وكذا شكر الشيخ عبدالله بن دول على مساهمته في إنشاء المركز الإشعاعي لعلاج مرضى السرطان.

وشرح الدكتور صلاح أحمد بن زياد، أستاذ مشارك في جراحة الأورام بكلية الطب – جامعة حضرموت، محتوى الندوة، حيث تناول المفاهيم الخاطئة حول مرض السرطان وكيفية الوقاية منه، موضحًا أن المرض لا ينتج عن عامل واحد بل عن عدة عوامل، وأكد على أهمية الكشف المبكر في زيادة فرص الشفاء.

حضر الندوة المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والأرشاد الشيخ أحمد السعدي، ونائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت، والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عبداللاه بن عثمان، وعدد من الأكاديميين وطلاب الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى