صوت الضالع | عبد الرحمن السبعي
شيع المئات من أبناء محافظة الضالع، اليوم، جثامين ضحايا الفاجعة الإنسانية المروعة التي شهدتها قرية “الريبي” بمنطقة حجر شمال المحافظة، إثر انفجار جسم من مخلفات الحرب زرعته مليشيا الحوثي، والذي أسفر عن استشهاد خمسة أطفال وإصابة آخرين.
تقدم موكب التشييع المهيب محافظ الضالع قائد المحور والأمن الوطني بالمحافظة اللواء أحمد قائد القبة، و رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي العميد عبدالله مهدي، وقائد المحور الثالث مشاه دعم وإسناد بالضالع العميد إبراهيم علي محسن، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.
وانطلق الموكب الجنائزي من مستشفى النصر بمدينة الضالع صوب مسقط رأس الضحايا في قرية الريبي، حيث أديت الصلاة على جثامينهم الطاهرة قبل مواراتهم الثرى، وسط أجواء خيم عليها الحزن الشديد وبكاء الأهالي في مشهد مأساوي يجسد حجم المعاناة المستمرة التي تتربص بحياة الأبرياء.
وعبّر المحافظ اللواء أحمد قائد القبة عن بالغ حزنه وأسفه العارم لهذه الفاجعة الأليمة التي هزت وجدان أبناء المحافظة كافة. وأكد القبة في تصريح له قال ”إن استمرار سقوط الضحايا المدنيين، لا سيما الأطفال، جراء الألغام ومخلفات الحرب الحوثية، يمثل جريمة إنسانية بشعة تستدعي تحركاً دولياً ومحلياً عاجلاً لتطهير المناطق الملوثة بهذه المصائد القاتلة.
وقدم المحافظ ومرافقوه خالص التعازي والمواساة لأسر وأهالي الضحايا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الأطفال الشهداء بواسع رحمته، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.
وفي ختام مراسم التشييع، شدد المحافظ على أن السلطة المحلية ستتولى متابعة أوضاع أسر الضحايا والجرحى لتقديم الدعم اللازم والتخفيف من مصابهم، مجدداً دعوته لكافة المنظمات والجهات المعنية بضرورة تكثيف برامج نزع الألغام والتوعية بمخاطر الأجسام المتفجرة لحماية أرواح المدنيين.
زر الذهاب إلى الأعلى