اخبار محلية

وكيل أول محافظة الضالع يشارك في ورشة عمل حول مخرجات التجربة اليابانية لدعم التعافي وإعادة الإعمار

وكيل أول محافظة الضالع يشارك في ورشة عمل حول مخرجات التجربة اليابانية لدعم التعافي وإعادة الإعمار

 

بتكليف من محافظ الضالع اللواء أحمد قائد القبة شارك وكيل المحافظة ،مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ نبيل قاسم العفيف في ورشة عمل حول مخرجات التجربة اليابانية لدعم التعافي واعادة الاعمار التي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن.

وقدم وكيل أول محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ نبيل العفيف احاطة حول والاحتياجات ذات الأولوية، وفي مقدمتها أهمية دعم جهود إعادة إعمار ما خلفته الحرب في محافظة الضالع، سواء فيما يتعلق بالمنشآت العامة أو الممتلكات الخاصة التي تعرضت للأضرار 

واكد العفيف على أهمية التنسيق مع السلطة المحلية، وبالأخص مكتب التخطيط والتعاون الدولي، لضمان تحديد الاحتياجات الفعلية وترتيب الأولويات وتوجيه التدخلات إلى المناطق الأكثر احتياجاً، بما يسهم في تحقيق أكبر قدر من الأثر التنموي والإنساني.

وأشار العفيف إلى أن محافظة الضالع لا تحظى بالدعم الكافي الذي يمكنها من تجاوز أوضاعها الراهنة، مقارنة بالمحافظات الأخرى، رغم استمرار تأثرها بتداعيات الحرب الدائرة على أطرافها مشيرًا إلى أن المحافظة لا تزال بحاجة ماسة إلى تعزيز الدعم الإنساني والبنية التحتية. 

واستعرض وكيل محافظة الضالع الأستاذ نبيل العفيف خلال الورشة أهمية الاستفادة من التجربة اليابانية في مجالات التعافي وإعادة الإعمار،وخاصة إعمار مدينة هوريشيما التي تم استهدافها بالقنبلة النووية.   

وكانت الورشة التي استمرت على مدى يومين قد شهدت حضور وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة أفراح الزوبة، ووزير الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي إلى جانب السفير الياباني لدى اليمن يوتشي ناكاشيما ،ومديرة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ريحانة زوار وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والمنظمات الأممية والدولية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى