اخبــار الضـالع

بحضور السلطة المحلية بمديرية الشعيب مكتب الصحة يختتم الدورة التنشيطية لمتطوعات صحة المجتمع

صوت الضالع / خاص

اختتم مكتب الصحة بمديرية الشعيب الدورة التنشيطية لمتطوعات صحة المجتمع في قاعة مستشفى الشهداء الثلاثة بعاصمة المديرية كان ذلك بحضور مدير مكتب الصحة والسكان مصلح الحكم ومدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الاستاذ حسين عسكر ومعه الامين العام للمجلس المحلي احمد عفييف ومشرف الوزارة الدكتور عبدالمنعم المزاحمي ومشرف المحافظة الدكتور مشتاق محمد ومدير التغذيه بالمديرية ايوب السقلدي.. حيث نظمت هذه الدورة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية وتمويل من منظمة اليونيسف.

هدفت الدوره التي استمرت لمدة 5 أيام الى إكساب 18 متدربة معارف ومهارات حول تعزيز خدمات الصحة التغذوية للأطفال والامهات الحوامل والمرضعات وكذلك اليافعات وعن ماهية التغذية ومرض سوء التغذية المتوسط الحاد والوخيم  وكيفية تشخيصه بين الأطفال دون الخامسة من العمر والنساء الحوامل والمرضعات اضافة إلى كيفية الإحالة للمرفق الصحي وطرق التثقيف الصحي والتوعية التغذوية لرفع الوعي المجتمعي حول مخاطر سوء التغذيه والامراض المعدية وكذلك عن كيفية إعداد السجلات والتقارير التغذويه الخاصة بعمل المتطوعات .

من جانبة اشاد المدير العام بمثل هذه الدورات التي تهدف وتسهم في رفع الوعي الصحي للمديرية بشكل عام وكذلك الشركاء بما فيهم منظمة اليونيسف ومكتب الصحة كما شكر مدربين ومشرفين الدوره على اعطائهم المتطوعات معارف تنمي مهارتهن العمليه حاثا المتدربات على الاستفادة من مخرجات الدورة.

فيما اشاد مشرف الوزارة بجهود السلطة المحلية بالمديرية ممثلة المدير العام الاستاذ حسين عسكر وكذلك مدير مكتب الصحة بالشعيب المدير مصلح الحكم على تسهيلهم وتذليل كافة الصعوبات لانجاح دورة المتطوعات وتحسين مستواهن المعرفي من خلال اخذهن المادة التدريبية المحتويه على المفاهيم والمعلومات التغذويه.

في ختام الدورة أكد مدير مكتب الصحة على أهمية دور متطوعات صحة المجتمع في خدمة مديرية الشعيب من خلال رفع الوعي المجتمعي حول مرض سوء التغذية والحد من انتشارة والاكتشاف المبكر للحالات والرفع بها.. كما اشاد مدير مكتب الصحة بمستوى الانضباط والالتزام من قبل المتدربات لانجاح الدورة التي تسهم في نشر الوعي لدى النساء حتى يتمكن من متابعة اطفالهن ويضمنّ لهم التربية الصحية والسليمة كما شكر مشرف الوزاره دكتور عبدالمنعم المزاحمي ومشرف المحافظة دكتور مشتاق محمد ومدربة المديرية سمراء النجار على الدور الذي بذلوه خلال فترة التدريب واعطاء المعارف واكساب المتطوعات مهارات العمل متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

حضر الاختتام مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الاستاذ حسين عسكر والامين العام للمجلس المحلي احمد عفيف ومدير مكتب الصحةوالسكان بالمديرية مصلح الحكم ومشرف الوزارة الدكتور عبدالمنعم المزاحمي و مشرف المحافظة دكتور مشتاق محمد احمد و مدير التغذيه ايوب مثنى السقلدي  والمدربة سمراء النجار

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى