اخبار محلية

الشؤون الاجتماعية واليونيسف شراكة فاعلة في حماية الطفل.

صوت الضالع الرياض

تناول اجتماع عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن الدور الفاعل الذي تطلع به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة مع المنظمات الدولية العاملة وتقديم كافة التسهيلات بما يحقق الشراكة الفاعلة معها تجسيدا للاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة بقيادة معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

جاء ذلك خلال لقاء القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود ابوسهيل بالسيد احمد حسين مسؤول قسم حماية الطفل بمنظمة اليونيسف.

وخلال اللقاء قدم ابوسهيل شرحا عن دور الوزارة ومهامها وانشطتها بكل قطاعاتها وعلاقتها بالمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وفقا لاختصاصاتها ومسؤولياتها بما فيها توفير الحماية الاجتماعية للطفل..منوها ان ادارة الحالة هي من اختصاصات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ولديها فريق من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين  يقدمون ويشرفون على كافة الاعمال المتعلقة بالحماية الاجتماعية للطفل.

من جانبه اكد السيد احمد حسين عن اعتزاز اليونيسف بالشراكة الايجابية مع الوزارة وتقديم الدعم لها ، وانه يتطلع الى تحقيق الاهداف المشتركة للحماية الاجتماعية للطفل..من خلال الفريق الفني المشترك بين المنظمة والوزارة.

هذا وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على اعداد دليل وطني لادارة الحالة في المحافظات المحررة واستكمال الدورات التدريبية حول الاجراءات المعيارية الموحدة ومسارات الحالة.

حضر اللقاء الاخ ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي والدكتورة رضيه يسلم باصمد ومن جانب اليونيسف مجيب سلطان ضابط الحماية باليونيسف.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى