تقـــارير

تزامنًا مع حلول ذكرى تحريرها من القاعدة..ناشطون يطلقون هاشتاج #انتصار_حضرموت_نصر_للجنوب على تويتر

صوت الضالع / عدن

اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون مساء اليوم هاشتاج #انتصار_حضرموت_نصر_للجنوب على منصة تويتر.

ويتزامن الهاشتاج مع حلول ذكرى تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال الناشطون والسياسيون أن: “تحرير ساحل حضرموت معركة خطفت أنظار العالم وحرمت تنظيم القاعدة الإرهابي من استغلال أهم الحواضر على بحر العرب في شن عملياته”، مؤكدين أن يوم 24 إبريل من كل عام سيظل عنوانا بارزا وعلامة مضيئة في تاريخ وتجربة الحرب على الإرهاب”.

وأضافوا: “أثبتت قوات النخبة الحضرمية بأنها على قدر كبير من المسئولية وبانها جديرة بالدفاع عن محافظة حضرموت والحفاظ على أمنها واستقرار”، مشيرين إلى أن دولة الإمارات لعبت دوراً كبيراً ومحوريا في تحرير ساحل حضرموت ودحر تنظيم القاعدة.

وتابعوا: “الدعم والإسناد الإماراتي ساهم في تمكين قوات النخبة الحضرمية من استئصال بؤرة الإرهاب في ساحل حضرموت”.

وأشاروا إلى أن حضرموت والجنوب بيئة طاردة للإرهاب والتطرف إلى الأبد، مؤكدين أن الحرب على الإرهاب ستستمر حتى تطهير كل شبر في أرض الجنوب من الجماعات الإرهابية المتطرفة والدخيلة على مجتمعنا في الجنوب”.

واستطردوا: “أبناء حضرموت والجنوب يباركون نتائج مشاورات الرياض ويجددون التفويض للمجلس الانتقالي الجنوبي للمضي نحو تحقيق أهداف استكمال التحرير والبناء والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو / أيار 1990م”.

واكملوا: “أبناء حضرموت والجنوب يطالبون مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي سرعة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض”.

وطالبوا بضرورة نقل القوات العسكرية من وادي حضرموت وشبوة والمهرة وأبين وتمكين قوات النخبة والحزام الأمني ودفاع شبوة من تأمين هذه المحافظات ومكافحة الإرهاب.

وأكدوا أن حضرموت هي الجنوب والجنوب هو حضرموت.

وشكروا دول التحالف العربي بقيادة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم المتواصل والسخي الذي يقدمه للبلاد.

ودعوا كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #انتصار_حضرموت_نصر_للجنوب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى