اخبار محلية

مدير عام مديرية رضوم” يناقش مع فريق المنظمة الدولية للهجرة “IOM”، أبرز التدخلات الضرورية بمديرية رضوم بشبوة .

صوت الضالع / رضوم / المركز الإعلامي محافظة شبوة

ناقش مدير عام مديرية رضوم بمحافظة شبوة الأستاذ هادي سعيد الخرماء” صباح اليوم بقاعة منتجع قناء السياحي بمدينة بئر علي، مع فريق المنظمة الدولية للهجرة “I O M” برئاسة الدكتورة انجيلا الوائلي، ومسوؤلي القطاع الصحي بالمنظمة الدكتور علي سريع باسردة، والدكتور عمر الأصبحي، ومسؤولي قطاع المياه بالمنظمة المهندس وسام محمد الأحمدي، والمهندس اسامة الحليلي، جمله من القضايا المتعلقة بعدد من القطاعات الهامة كـ الصحة والمياة والبيئة وغيرها.

واستمع فريق المنظمة الدولية للهجرة” من المدير العام الخرماء” والحاضرين جمله من الإحتياجات الضرورية التي تتطلبها معظم مناطق المديرية والتي تستقبل أفواج من المهاجرين الغير الشرعيين من القرن الافريقي على مدار العام وكذاء النازحين، جراء الحرب التي تشهدها البلاد والموزعين على مناطق المديرية، مشيدآ” بدور المنظمة وتدخلاتها السابقه والحالية في قطاع الصحة بمركز بئر علي الصحي والوحدة الصحية بمنطقة حورة الساحل.

وطالب الخرماء” توسعة نشاط وتدخلات المنظمة في معظم مناطق المديرية في الجانب الصحي والتعليم، للضرورة الملحة لإفتقار مناطق ومراكز المديرية لهذه الخدمات الهامة.

من جانبه أكد فريق المنظمة” بأنهم سيعملون جاهدين إلى تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في معظم مناطق المديريه التي تستقبل المهاجرين الغير الشرعيين من دول القرن الافريقي، والنازحين للتخفيف من معاناتهم.

كما قدم مدير الصحة بالمديرية الدكتور ياسر الميقاز” شرح وافي عن أهم الإحتياجات الضرورية في قطاع الصحة ومايعانية من صعوبات تعرقل عملهم، مثمناً” دور المنظمة في دعمها، مطالباً” الأستمرار في دعم ماتبقى من المرافق الصحية واهمها مستشفى رضوم العام.

كما تطرق الإجتماع” لمناقشة جملة من مشاريع المياه والبيئة ومنها المطالبة باستكمال مشروع مياه بئر علي وشبكة جلعة والحيبلة وغيرها من المناطق.

حضر اللقاء” مدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية الاستاذ محمد العاقل، ومندوب صندوق النظافة بمدينة بئر علي الاستاذ رياض الواحدي، ومدير المركز الصحي بمدينة بئر علي الدكتور احمد باصهيب، ورئيس لجنة مشروع مياه بئر علي الاستاذ طلال باصهيب، والاستاذ بدر باقطمي .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى