اخبار محلية

مليشيات الحوثي تداهم منزل موظف في مكتب الأمم المتحدة وتعتقله

مليشيات الحوثي تداهم منزل موظف في مكتب الأمم المتحدة وتعتقله

صوت الضالع / متابعات

اقتحمت الأجهزة الأمنية التابعة لمليشيات الحوثي في صنعاء اليمنية اليوم شقة الناشط اليمني وضاح هشام عون الموظف في مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إحدى العمارات السكنية بصنعاء واعتقلته.

وكشف سياسيون وأدباء وناشطون يمنيون عن رسالة من الناشط التربوي اليمني حمود شجاع الدين “تتلخص في قيام قوات تابعة للأمن والمخابرات اليمنية بإقتحام منزله صباح هذا اليوم الخميس السادس من يونيه 2024 ميلادية وقاموا بالدخول إلى الغرف بما في ذلك غرف النوم والتفتيش الدقيق للمنزل وقالوا إن المطلوب للاعتقال وضاح هشام عون”.

وأضاف السياسيون والأدباء والناشطون اليمنيون في بيان لهم أنه “لم يسمح لأفراد أسرة حمود شجاع الدين بالتحرك من غرفة لغرفة في المنزل إلا بمعية أحد الجنود أو الشرطة النسائية وانتقلوا إلى الشقة التي يسكن فيها وضاح هشام عون وقاموا بالتفتيش الدقيق لكل صغيرة وكبيرة داخل المنزل، في الوقت الذي كان فيه وضاح هشام عون مداوما في عمله في مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وتم إحضاره من قبل الأمن اليمني من مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى المنزل واستكمال إجراء التفتيش بحضوره وقد حرزوا على تلفوناته وجهاز الكمبيوتر الخاص به”.

وتابع البيان: “تم التحريز على تلفونات زوجته وتمت مصادرة تلفون الابنة الثانية للأستاذ حمود شجاع الدين، وأخذوا مبالغ مالية سعودي ودولار وعملة يمنية
وتم اعتقال وضاح هشام عون لدى جهاز الأمن والمخابرات اليمنية في صنعاء”.

واستنكر البيان “تفتيش منزل الأستاذ حمود شجاع الدين دون أن يشمله قرار الاعتقال كما نستنكر مصادرة تلفون. وكمبيوتر زوجة وضاح وكذلك نستنكر مصادرة كمبيوتر وفلاشات وذواكر وثلاثة هارد دسك أخت زوجة وضاح وهن لسن مشمولات في أمر الاعتقال”،.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى