اخبار محلية

تدشين دورة تدريبية في “الإسعافات الأولية” لقادة النقاط الطبية بمحور الضالع

تدشين دورة تدريبية في "الإسعافات الأولية" لقادة النقاط الطبية بمحور الضالع

صوت الضالع/ رائد علي شائف:

دشن العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع رئيس العمليات العسكرية لمحور الضالع القتالي، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، تنفذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لقادة النقاط الطبية والمساعدين الصحيين في وحدات محور الضالع.

وأشاد العميد مهدي بالدورة وأهميتها في رفع مستوى الكفاءة والوعي لدى المتدربين، في مجال الاسعافات الأولية، معرباً عن ارتياحه لتنفيذ الدورة عطفاً على الفائدة المرجوة التي سيحصل عليها المتدربين، شاكراً الصليب الأحمر على جهودهم المبذولة.

وحث ركن عمليات محور الضالع العميد عبدالله الشعيبي على تكرار هذه الدورات وأهمية تأهيل وإعداد مدربين من قوات المحور لنقل المعرفة إلى زملائهم في باقي الوحدات العسكرية.

وأوضح بلال البرهمي، ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة، أن المشاركون في الدورة التي ستقام لمدة يومين، سيتلقون جملة من المهارات والمعارف في جانب الإسعافات الأولية، ومنها تقييم ومعالجة الحالات الطارئة، مثل الجروح والنزيف والإختناق والحروق، وكيفية إيصال حالة المريض إلى الاستقرار حتى وصوله إلى المستشفى.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى