اخبار محلية

رسالة عاجلة إلى الوزير والمحافظ : رياضة أبين .. في موت سريري ..

رسالة عاجلة إلى الوزير والمحافظ : رياضة أبين .. في موت سريري ..

صوت الضالع / إستطلاع / نظير كندح

محافظة أبين كانت أشهر من نار على علم في مجال الرياضة على مستوى الوطن اليمني وشئ من المشاركات الخارجية، وكان نادي “حسان” الرياضي والثقافي من أقوى الأندية على مستوى الوطن .. 

لكن هذا التطور الرياضي الرأسي انتكس هذه الأيام وتاهت سفينة الرياضة في أبين وكأن ربان الرياضة قد أهمل مقودها فغابت عن الأنظار في لجة البحار ..!! 

*مركز أبين الإعلامي* أجرى إستطلاعاً صحفياً مع عدد من رؤساء الأندية الرياضية ونجوم الزمن الجميل وكانت هذه حصيلته .. 

رؤساء النوادي ونجوم الزمن الجميل في المحافظة يشكون بمرارة تدهور رياضة أبين وغياب الأنشطة الرياضية وحرمان الأندية من أي دعم يعزز أنشطتها منذ سنوات مما جعل الرياضة في أبين وكأنها في موت سريري ..!! 

هذا لاعب المنتخبات الوطنية في الزمن الجميل والأمين العام لنادي “حسان” الرياضي والثقافي بمدينة زنجبار *الكابتن/ عوض حسن* يشكو بمرارة من تدهور الرياضة في أبين منذ سنوات حتى أنه قال : “إن فشل قيادة الرياضة في المحافظة وعدم تحريك النشاط الرياضي منذ حوالي (6) سنوات ساهم في ركود العمل الرياضي وتدهور نشاط الأندية الرياضية لأن قيادة الرياضة في المحافظة جامدة وتحول عملها إلى مايشبه الصنمية ..!!” 

*الكابتن/ علي مشبح*_ أحد لاعبي نادي “حسان” الرياضي والثقافي في الزمن الجميل _ قال : “كانت أبين شعلة في النشاط الرياضي حتى سميت بـ”برازيل اليمن”، ناشد بمرارة وزير الشباب والرياضة أ. نايف البكري ومحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم التدخل السريع لمعالجة وضع الرياضة في المحافظة الذي جمدته إدارة المكتب وأضاعت مكانة أبين الرياضية التي كانت تناطح السحاب فأصبحت اليوم في حضيض التراب ..!!” 

الأمين العام لنادي “الفجر” الرياضي والثقافي سابقاً بمدينة الكود *الكابتن/ فتحي العواضي* قال : “نريد إجابة واضحة من مدير عام مكتب الشباب والرياضة في المحافظة عن سبب تدهور الرياضة في عهده، وما الأسباب التي أدت إلى نقل صندوق النشئ والشباب إلى الوزارة مما حرم أبين من مصدر تمويل الأنشطة الرياضية في المحافظة، ومن المتسبب في نقل الصندوق كي تموت الرياضة في أبين ..؟!” 

*الكابتن/ رشيد غالب*_ الأمين العام لنادي “الهلال” الرياضي والثقافي بمدينة جعار _ قال : “الوضع الرياضي في أبين مزري جداً نظراً لسوء الإدارة، وغياب مكتب الشباب والرياضة عن الأنشطة الرياضية، وإهمال الأندية الرياضية حتى كادت أن تندثر .. نحمل مسؤولية تدهور الرياضة في أبين السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الشباب والرياضة ومدير مكتبها في المحافظة كونه همزة وصل بين المحافظة والوزارة وهو لا يفعل شيئاً ..!!”

لافتاً أنه إذا لم يتم معالجة أوضاع الأندية الرياضية المتدهورة فإن الشباب سيضطرون إلى وقفات إحتجاجية حتى تستجيب الجهات المعنية لمطالبهم ..!!

 مدير مكتب الشباب والرياضة بخنفر *الكابتن/ رفعت بقبق* يصرخ بحرقة ويطالب الجهات ذات العلاقة المسارعة إلى تصحيح وضع الرياضة المزري في أبين، قائلاً : “تدهور الوضع الرياضي في أبين يتحمله مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ووزير الشباب والرياضة الذي يغض الطرف عن أبين ويشارك بطريقة غير مباشرة في تدهور الوضع الرياضي في أبين وكأنه يصفي حسابات خاصة معها .. ولا نعفي الأخ المحافظ من المسؤولية فهو المسؤول الأول عن المحافظة ككل” ..

*الكابتن/ حسين بلعيدي* _ الأمين العام لنادي “الفجر” الرياضي والثقافي بمدينة الكود _ قال : “الرياضة في أبين في شللٍ تام منذ سنوات .. والآن نحن مقبلون على بطولة والأندية غير جاهزة لها والسبب تتحمله السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الشباب والرياضة ومكتبها في المحافظة الغائب عن المشهد دوماً ..!!” 

رئيس نادي “شباب شقرة” الرياضي والثقافي *الشيخ/ حسين الهاظل* طالب بالإهتمام بالأندية الرياضية التي لا تستلم أي مخصصات منذ (3) سنوات، وطالب محافظ أبين ووزير الشباب والرياضة بالإهتمام بالأندية الرياضية في أبين لأن مدير رياضة المحافظة غائباً عنها وعمله مكتبي فقط وكأن لا علاقة له بالشباب والرياضة ..!!

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى