اخبـار دوليـة

الرئيس الزُبيدي يلتقي وزير الخارجية الهندي ورئيس وزراء تيمور الشرقية

الرئيس الزُبيدي يلتقي وزير الخارجية الهندي ورئيس وزراء تيمور الشرقية

صوت الضالع / نيويورك

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على هامش مشاركته في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مساء اليوم الثلاثاء، وزير خارجية الهند سوبرامانيام جايشانكار.

وبحث اللقاء، العلاقات التاريخية بين بلادنا وجمهورية الهند وشعبي البلدين الصديقين، وسُبل تنسيق المواقف لحماية المصالح المشتركة، وتأمين خطوط الملاحة الدولية في المحيط الهندي، والبحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، من أعمال القرصنة، والاعتداءات الحوثية، التي تضر بمصالح التجارة الدولية.

سياسيا، ناقش اللقاء الذي حضره عمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، آخر المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، الهادفة لإحلال السلام في بلادنا، وبهذا الخصوص جدد الرئيس الزُبيدي الحاجة لاستراتيجية محلية، إقليمية، ودولية شاملة للوصول إلى سلام عادل وشامل ومستدام في بلادنا والمنطقة.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على تعزيز قنوات التواصل بما يعزز علاقات البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.

وعلى هامش مشاركته في الجلسة الافتتاحية، للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي دولة كايرلا زانانا جوسماو رئيس وزراء جمهورية تيمور الشرقية.

وجرى خلال القاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وأهمية تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى