اخبار محلية

 “بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر”المجلس الانتقالي يقيم مليونية”الهوية الجنوبية”بمدينة سيئون.. صور

 "بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر"المجلس الانتقالي يقيم مليونية"الهوية الجنوبية"بمدينة سيئون.. صور

 

صوت الضالع / سيئون/ أحمد محمد بن سعيدان

شهدت محافظة حضرموت حشودآ جماهيرية كبيرة من أبناء ونساء المحافظة تلبية للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي لفعالية”مليونية الهوية الجنوبية” احتفاءً للذكرى ال61لثورة 14أكتوبر.

ورفع الجمهور أعلام دولة الجنوب وصور قيادات المجلس الانتقالي تأييد لمطالب المجلس وتوحيد الصفوف لتحرير وادي وصحراء حضرموت وأستعادة دولة الجنوب .

وألقى الأستاذ علي هيثم الغريب عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة أنقل من خلالها تحيات وتهاني من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ل أبناء المحافظات الجنوبية بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر وعبر عن نجاح ثورة أكتوبر عبر مليونية “الهوية الجنوبية” تعد رسالة واضحة لتمسك أبناء الجنوب لأستعادة الهوية والدولة الجنوبية ورفض أي محاولات تحاول التأثير على كفاحهم وتغيير مسارهم عن القضية.

وأشار الغريب في كلمته إلى الدور الكبير الذي لعبته حضرموت وأبناءها في مراحل نضال شعب الجنوب وأكد على رفضه على التعامل القسري من أحتلال الجنوب وتقديم شهداء من المناضلين وأثبت بأن حضرموت هي التي ستصنع تاريخ حرية الجنوب.

كما ألقى العميد الركن سعيد أحمد المحمدي،رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت، كلمة قال فيها: “حضرموت تستحق أن تكون حرة، وأن ينعم أبناؤها بإدارة شؤونهم بأنفسهم”، وأكد على أهمية المطالبة بحقوق حضرموت في كافة المجالات الإدارية والأمنية والعسكرية. وأوضح لأبناء حضرموت عن التكاثف والتماسك من أجل تحقيق أهدافهم قائلاً “علينا أن نستمد القوة من تاريخنا النضالي” ومن تضحيات شهدائنا الأبطال،

وأشار المحمدي بتضحيات أبناء حضرموت والجنوب عموماً،قائلاً: “إننا نواجه تحديات ومصاعب كبيرة،ولكن بتوحدنا وتمسكنا وإرادتنا الصلبة،نستطيع انتزاع حقوقنا،وعلينا أن نستمد القوة من تاريخنا النضالي ومن تضحيات شهدائنا وإنها مسيرة طويلة،ولكننا على ثقة بأننا سنحقق أهدافنا في الحرية والكرامة.

وفي الختام أكد الجماهير على تمسكهم بهويتهم ودعمهم لمطالب أبناء حضرموت في التحرير واستعادة حقوقهم المشروعة، وأكد الجماهير وقوفهم مع القيادة السياسية،ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي للمضي قدماً في بناء الدولة الجنوبية المستقلة.

وأحرص الزبيدي أيضاً على أهمية أبناء الجنوب على دعم قوات النخبة الحضرمية لتولي مسؤولية الأمن الداخلي والخارجي لحضرموت ،وإخراج أي قوات تمثل تهديداً لاستقرار أمن حضرموت، ودعا إلى إنهاء الخلافات بين الأطراف المحلية وإعادة هيكلة السلطات التنفيذية لضمان توازن حقيقي بين مختلف القوى الحضرمية،والعمل بروح وحدة لتحقيق أهداف الجنوب.

وتخلل الحفل بالنشيد الوطني الجنوبي ونال استحسان الحضور ووقوفهم صف واحد بعزيمة وثبات لأجل دولة الجنوب المستقلة،وتخلل بقصائد شعرية تأييد تمسك أبناء حضرموت بهويتهم.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى