شــؤون الانتقالي

الجعدي: المجلس الانتقالي لن يصمت عن القرارات التي تستهدف شعب الجنوب وقضيته. 

الجعدي: المجلس الانتقالي لن يصمت عن القرارات التي تستهدف شعب الجنوب وقضيته. 
صوت الضالع 
أكَّد الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، خلال الحوار الذي أجرته معه الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة، أن المجلس الانتقالي الجنوبي لن يصمت عن القرارات الكارثية التي تستهدف شعب الجنوب وقضيته من قبل أي قوى كانت وسيواجهها بكل الوسائل المتاحة.
وقال الأستاذ فضل الجعدي، “إن المجلس الانتقالي مفوَّض شعبيا وحماية شعب الجنوب ومكتسباته السياسية أو الخدمية مسلمَّة لا تقبل الجدال من أي قرارات تستهدف إذلاله أو تجويعه أو تمسُّ مستقبله السياسي”.
وذكر الأستاذ الجعدي، بأن هناك جهود كبيرة تقوم بها القيادة السياسية للمجلس الانتقالي ممثلةً بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، بشكل خاص وهيئات المجلس عامةً لا سيما ذات الصلة بالشأن الخارجي في إيصال قضية شعب الجنوب إلى كل المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن المجلس قد حقق نجاحات ملموسة في هذا المسار، ومتطرقًا في هذا السياق إلى زيارة الرئيس الزُبيدي إلى روسيا الاتحادية، الذي أكد بأنها ستنعكس إيجابا على مستقبل قضية شعب الجنوب نحو استعادة دولته.
وأوضح نائب الأمين العام للأمانة العامة، أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيدعم أي جهود مشتركه تهدف إلى محاربة الحوثيين في مختلف الجبهات دون الانحراف عن ذلك الهدف، مستعرضًا ما حققه المجلس عبر هيئاته التي كان من ضمنها ماقام به فريق الحوار الوطني الذي عقد أكثر من مئتين لقاء مع شخصيات جنوبية وكيانات بمختلف الطيف، ومتابعًا بأن هذه الجهود ستتكلل باللقاء التشاوري الذي سيعقد قريبا، والذي سينبثق عنه ميثاقا وطنيا جنوبيا يمثل منار هداية لمستقبل الجنوب.
وتطرق الأستاذ فضل محمد الجعدي إلى آخر تطورات عملية الهيكلة لهيئات المجلس الانتقالي، وماهية الخطوات المتبقية، حيث قال بإن العام 2023، سيكون عامًا حافلًا بالإنجازات المتطلع إليها، مجددا بأن موقف المجلس الانتقالي من موقف الأشقاء في التحالف العربي، وجاء نص الحوار:
*في البدء نرحب بالأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، ويسرُّ الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة أن تجري معك هذا الحوار الذي نريد في مستهله الاطلاع عن أهمية زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، إلى روسيا، وما الذي ستحققه هذا الزيارة من نجاحات على قضية شعب الجنوب؟
– لا شكَّ بأن هناك جهود كبيرة يقوم بها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على وجه الخصوص وهيئات المجلس جميعا لاسيما ذات الصلة بالشأن الخارجي في إيصال قضية شعب الجنوب إلى كل المحافل الدولية وحقق الانتقالي في هذا المسار نجاحاتٍ ملموسة.. وعودا إلى سؤالك لم تكن هذه الزيارة الأولى إلى روسيا الاتحادية بل سبقتها زيارتان، إلا أن هذه الزيارة ذات أهمية كبيرة من حيث توقيتها في ظل تحولات يشهدها العالم في رسم خارطة جديدة في العلاقات من جهة ومدى تأثير روسيا الاتحادية في الشأن الدولي من جهة أخرى، كما أن روسيا تعد ذات تأثير كبير في صناعة القرارات الدولية.. حقيقة ستنعكس هذه الزيارة إيجابا على مستقبل قضية شعب الجنوب نحو استعادة دولته كما تؤكد المؤشرات. 
مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى