اخبار محلية

مسلحون يقومون بعملية اختطاف إرهابية لموظفين أجانب بمنظمة اطباء بلا حدود في وداي حضرموت

صوت الضالع / حضرموت

اختطف مسلحون أرهابيون مساء السبت إثنين أجنبيين من موظفي  منظمة اطباء بلا حدود، وذلك أثناء مرورهما بوادي حضرموت حيث كانا في طريقهما إلى مدينة مأرب اليمنية.

وكشف مصدر أمني أن عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي اختطفوا ‏كلا من كريستان غوستلوف الماني الجنسية وسندار فرنانديز مكسيكي الجنسية، وذلك بعد اعتراض سيارتهما في الطريق الرابط بين منطقتي ‎العبر والخشعة غرب وادي ‎حضرموت ليتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وأشار المصدر إلى أن هذه العملية جاءت بعد عملية اختطاف مماثلة خلال أقل من شهر، أقدم عليها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي واستهدفت 5 موظفين أميين بين مديريتي لودر ومودية بمحافظة أبين.

لافتا انها كشفت جلياً كيف أصبحت مناطق سيطرة الشرعية وما يسمى بالجيش الوطني، بؤر للتنظيمات الإرهابية ومناطق آمنة لتحركات الجماعة لتنفيذ اعمالها الارهابية واختطاف لموظفي المنظمات الدولية والهيئات الاغاثية العالمية.

وتعد منظمة اطباء بلا حدود من أبرز المنظمات الاغاثية الدولية في محافظات الجنوب واليمن، حيث تقدم مشاريع صحية وتدخلات طبية وانسانية مختلفة.

ويطالب أبناء محافظة حضرموت برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى المسيطرة على مديريات وادي حضرموت، بعد فشلها المريع في تأمين مديريات الوادي وحفظ أرواح المواطنين جراء تفشي أعمال القتل والتقطع والاختطافات

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى