عقدت الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي العربي بجامعة أبين، اجتماعها الدوري لشهر يونيو، برئاسة الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر، رئيس الهيئة التنفيذية للمنسقية.
وفي مستهل الاجتماع، رحب الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر بأعضاء الهيئة التنفيذية، مثمنًا الجهود التي بذلتها دوائر المنسقية خلال الفترة الماضية، ومشيدًا بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين منسقيات كليات الجامعة، وما أثمره ذلك من نجاح وتميز.
ودعا إلى مزيد من التعاون والتكامل وتوحيد الجهود بين مختلف منسقيات الجامعة، بما يسهم في تعزيز العمل المؤسسي، والارتقاء بمستوى الأداء التنظيمي، وتحقيق الأهداف الوطنية والتنظيمية المنشودة.
وأشاد الاجتماع بالمشاركة الجماهيرية الواسعة في مليونية رفض الوصاية التي شهدتها العاصمة عدن ومحافظة حضرموت، مؤكدًا أنها جسدت الإرادة الجنوبية الحرة، وعكست تمسك أبناء الجنوب بحقهم في تقرير مصيرهم ورفض أي محاولات للانتقاص من تطلعاتهم الوطنية.
وأدان الاجتماع أعمال القمع والاعتقالات التي طالت المشاركين في المليونية السلمية بعدن وحضرموت مؤكدًا أن هذه الممارسات تتنافى مع الحقوق والحريات المكفولة، ولن تثني أبناء الجنوب عن مواصلة نضالهم المشروع والدفاع عن قضيتهم العادلة.
كما أشاد الاجتماع بأبطال القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الجنوبية في محافظة الضالع، الذين يقفون بثبات في مواجهة مليشيات الحوثية اليمنية الكهنوتي، ويسطرون أروع صور البطولة والفداء دفاعًا عن الأرض والهوية الجنوبية، مثمنًا التضحيات الجسيمة التي يقدمونها في سبيل أمن الجنوب واستقراره.
وناقش الاجتماع عددا من القضايا المدرجة في جدول أعماله، إلى جانب استعراض خطط وبرامج العمل للفترة المقبلة بما يسهم في تطوير الأداء التنظيمي والإداري وتعزيز العمل المؤسسي.
وفي ختام الاجتماع، أقرت الهيئة محضر اجتماعها السابق وصادقت عليه، وخرجت بجملة من التوصيات الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز فاعلية عمل المنسقية خلال المرحلة القادمة
زر الذهاب إلى الأعلى