شــؤون الانتقالي

قطاع التدريب والتأهيل يختتم الدورة التدريبية حول “مهارات التقرير الصحفي” لإعلاميي المحافظات

صوت الضالع/ عدن

اختتم قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، الدورة  التدريبية التي نظمها في “مهارات كتابة التقرير الصحفي” لإعلاميي القيادات المحلية للمجلس الانتقالي، وقطاع الصحافة والإعلام الحديث في العاصمة عدن لمحافظات الجنوب ” عدن، لحج، أبين، الضالع” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتحدث الدكتور باسم منصور، رئيس الدائرة الإعلامية للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، بكلمة في ختام الدورة عن أهمية التعليم المستمر للإعلامي الذي يفضي إلى الإحترافية في الأداء، وموضحاً فيها مايجب توفره لدى الإعلامي وكيفية التعامل مع قضايا المجتمع الجنوبي في الإعلام، متمنياً للمشاركين التوفيق والنجاح في مهامهم العملية وقادم الأيام سيتم تقييم نتائج هذه الدورة من خلال تكليفكم بكتابة التقارير الصحيفة التي تمس معاناة الناس في الجنوب.

وتحدث الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل، عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، بكلمة حث فيها المتدربين على الاستفادة القصوى من المهارات والمعلومات التي تلقوها بالدورة التدريبية آملًا رؤية أثر هذه الدورة في الميدان الإعلامي بما يحقق تطلعات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وجرى توزيع الشهادات من قبل كل من الدكتور باسم منصور، رئيس الدائرة الإعلامية، والدكتور عبدالله الحو، رئيس قطاع التدريب والتأهيل، على المتدربين متمنين لهم التوفيق والنجاح. 

وتلقى المشاركون في اليوم الختامي تدريبات عملية في كتابة التقارير الصحفية بشكل احترافي مع الالتزام بالقواعد الإملائية والنحوية والصياغة والأسلوب المطلوب حضورة في الاخبار والتقارير،حيث جرى مراجعة ما تم أخذه في الأيام السابقة. 

هذا وكانت الدورة التدريبية قد استهدفت على مدى ثلاثة أيام، 30 متدربا ومتدربة من إعلاميي القيادات المحلية وقطاع الصحافة والإعلام الحديث في العاصمة عدن ومحافظات لحج، أبين، الضالع

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى