شــؤون الانتقالي

الرئيس القائد عيدروس الزُّبيدي لـ”بي بي سي”: نرحب بأي كيان جنوبي وباب الحوار مفتوح مع الجميع .

الرئيس القائد عيدروس الزُّبيدي لـ”بي بي سي”: نرحب بأي كيان جنوبي وباب الحوار مفتوح مع الجميع 
 / متابعات .
قال الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إنّ للمجلسين أهدافا مختلفة ولكن الضرورة والتحالف يقتضيان الالتزام ببرنامج المجلس الرئاسي في المرحلة الحالية.
وفيما يتعلق بالمجلس الوطني الحضرمي الذي أعلن عن تشكيله مؤخراً في السعودية، أعرب الرئيس الزُّبيدي، عن ترحيبه بأي كيان جنوبي واستعداد المجلس الانتقالي للحوار مع الجميع، مشيراً في الوقت ذاته إلى عدم اطلاعه بعد على الوثائق المتعلقة بالمجلس الجديد أو إلمامه ببرنامجه.
وعن تصور المجلس الانتقالي الجنوبي للحل السياسي الشامل، أوضح الرئيس القائد، امتلاك المجلس الانتقالي رؤية تتمثل في نظام ديمقراطي، ولديه برنامج واضح يدخل في إطار المفاوضات الشاملة.
وجدّد الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، في مشهد قصير نشرته قناة بي بي سي البريطانية قبل قليل، لمقابلة متلفزة في برنامج بلا قيود سيتم نشرها الأحد المقبل، تمسك المجلس الانتقالي بحق شعب الجنوب في استعادة دولته، مشيراً إلى ثلاثة خيارات ممكنة في حال جرى استفتاء في الجنوب تتمثل إما في أن يبقى الجنوب في إطار دولة موحدة أو في إطار دولة اتحادية أو العودة إلى ما قبل حدود 1990.
ونوّه الرئيس الزُّبيدي، باتفاق المجلس الانتقالي مع مجلس القيادة الرئاسي على تقديم رؤية تتعلق بقضية الجنوب وتكليف فريق للتفاوض بشأنها.
مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى