اخبــار الضـالع

بحضور مدير عام المديرية اللجنة المجتمعية بالحصين تعقد اجتماعها الدوري.

بحضور مدير عام المديرية اللجنة المجتمعية بالحصين تعقد اجتماعها الدوري.

الحصين خاص/وضاح هرهره

عقدت اللجنة المجتمعية بمديرية الحصين صباح اليوم الأربعاء 26 يوليو اجتماعها الدوري برئاسة رئيس اللجنة في المديرية العقيد عبد الحميد يحيى ناشر، وبحضور مدير عام مديرية الحصين”رئيس الإدارة السياسية لانتقالي محافظة الضالع الأستاذ صلاح الحريري، ومنسق منظمة كير في الضالع الاستاذ صقر احمد الحاج.

وقد افتتح الاجتماع نائب انتقالي الحصين زياد حيدره والذي بدوره رحب بمدير عام الحصين وجميع رؤساء اللجان المجتمعية في فروع المديرية واصفا عمل اللجان بالعمل الجهادي لما له من منزله عند الله سبحانه وتعالى.

من جانبه مدير عام مديرية الحصين صلاح الحريري تحدث حول أهمية اللجان المجتمعية في حل المشاكل،خاصة في هذه المرحلة،لكون اللجان المجتمعية بمثابة سلطة شرعية، وقال إن الحصين تعتبر نموذجا في هذا الجانب من خلال ما نلتمسه عبر الواقع وخص بذكره بعض المراكز ،ثم تحدث حول رفع التقارير لما لها من أهمية وحول توثيقها، وتدوينها لكونه عملها عمل إداري وبمثابة رجال أمن’

وتطرق الحريري حول ظاهرة إطلاق الرصاص وموقف اللجان المجتمعية من هذه الظاهرة وكيفية توعية الناس لوقفها،وكذا حول الحس الأمني لكونه فيه أناس غربا يدخلون المنطقة باسم تسول أو حالات نفسيه وكيف يتم التعامل مع هؤلا الناس الذين يشتبه بهم.

كما تحدث الحريري حول عدد من النقاط التي تهم عمل اللجان المجتمعية مثل الزكوات التي أصبح كثير من الناس يتجاهل ادائها،وحل النزاعات بين المواطنين وماهو دور اللجان المجتمعية في تعزيز أمن المديرية، والإشراف على المنظمات المتدخلة والاستفادة من تدخلها في المناطق،وكذا حول الغذاء العالمي وسبب تأخره بانه ناتج عن تأخر البصمة،وشدد على دور اللجان في الإشراف وضبط عملية التوزيع.

منسق منظمة كير في الضالع المهندس صقر احمد الحاج بدوره قدم، شكره لجميع المشاركين في الاجتماع،وتحدث حول عدد المستفيدين من منظمة كير كمرحلة أولى،لكونها اول تجربة في محافظة الضالع هي في مديرية الحصين. وقال معنا مرحلة متابعة المشاريع ويبتدا بقياس الأثر وهل قامو بتنفيذخططهم”وبالنسبة للتقارير قال انها سوف ترفع وتمنى ان تكون بادرة طيبه لمديرية الحصين حيث اننا التمسنا أثر طيب، متمنياً من رؤساء المراكز على حث الناس على تنفيذ المشاريع، وبدون تهاون مع اي مستفيد،لكون العمل مشترك وكل واحدا مكمل للأخر،وقال الحاج من جانبي انا سوف احرص واقدم كل التسهيلات من وذلك من أجل نبتدى عملية التدخلات القادمة واشار حول أهمية تنفيذ المنح وذلك لأجل نجاحها.

بعدها تحدث رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية حيث قدم شكره لمدير عام مديرية الحصين متمنياً ان يشارك اللجان المجتمعية في كل اجتماعاتها الدورية وحول اجتماع اليوم قال كل ما قاله مدير عام المديرية ملزم تنفيذه،ثم شكر صقر الحاج لكونه استطاع ان ينجح المشروع، والباقي مكلفين به نحن كالجان مجتمعية، ويجب على رؤساء المراكز المستهدفة ان تنجح، واذا لم تنجح فسوف نحرم مراكز أخرى كانت هي المستحقة .

ثم تم بعدها قراءة التعميم الأخير الخاص بالاجتماع المشترك في مقر انتقالي المحافظة في أعضاء اللجان المجتمعية مديرية الضالع في عاصمة المحافظة وبحضور رئيس مجتمعية المحافظة ومدير الأمن قائد الحزام الأمني بالضالع ورئيس انتقالي الضالع على ضرورة تنظيم العلاقة بين اللجان المجتمعية والأمن والحزام والقضاء.

واختتم الاجتماع بقراءة التقرير السابق والاستماع لتقارير اللجان المجتمعية بفروع المديرية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى