اخبــار الضـالع

بحضور مدير عام مديرية الحصين افتتاح دورة تدريبية للعاملين الصحيين بالمديرية.

بحضور مدير عام مديرية الحصين افتتاح دورة تدريبية للعاملين الصحيين بالمديرية

صوت الضالع/ نجيب العلي

اقيمت صباح اليوم بمحافظة الضالع الدورة التدريبية التأسيسية للعاملين الصحيين في مجال المعالجات المجتمعية لحالات سوء التغذية وذلك برعاية كريمة من وزارة الصحة العامة والسكان وبالشراكة مع مكتب الصحة بالمحافظة، وتنفيذ الهيئة الطبية الدولية وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وفي الدورة التدريبية الذي حضرها مدير عام مديرية الحصين الأستاذ صلاح الحريري، ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد عبد الله وممثلو عن الهيئة الطبية أكد مدير المديرية على اهمية الدورة التدريبية التي تعزز من تنمية مهارات العمال الصحيين مؤكداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات في الوقت الراهن لما من شأنه إيصال الخدمات الصحية للمواطنين.

وتهدف الدورة التدريبية التي يشارك فيها 16 مشاركاً ومشاركة من العاملين الصحيين في المرافق الصحية والعربة المتنقلة في مديرتي الحصين والازارق إلى رفع قدرات ومهارات العاملين الصحيين حول طرق المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية للحد من نسبة تزايد نسبة الوفيات والمرضى.

وكان مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد عبدالله قد افتتح الدورة بكلمة رحب في مستهلها بمدير عام المديرية والقائمين على الدورة التدريبية ، حاثًا المشاركين على الاستفادة القصوى من الدورة التأهيلية للعاملين الصحيين في المرافق الصحية المستهدفة حتى يتمكنوا من رصد حالات سوء التغذية في المجتمع، كما ثمن دورة الهيئة الطبية الدولية في تنفيذ مثل هكذا دورات تأهيلة.

حضر ايضاً افتتاح الدورة التدريبية منسق برنانج التغذية بالمحافظة عواس سعيد قاسم، ومنسق برنامج التغذية بمنظمة الهيئة الطبية الدولية الدكتورة فاطمة الكثيري ،ومشرف التغذية بالهيئة الطبية الدولية محمود سعيد إلى جانب عضو المجلس المحلي بمديرية الحصين وليد محمد عبد الله

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى