اخبــار الضـالع

إنتقالي مديرية الضالع يعقد اجتماعاً موسعاً للقيادة المحلية واللجان المجتمعية بالمديرية.

إنتقالي مديرية الضالع يعقد اجتماعاً موسعاً للقيادة المحلية واللجان المجتمعية بالمديرية.


الضالع/ خاص:

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الضالع، صباح اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً للقيادة المحلية ورؤساء المراكز واللجان المجتمعية، بحضور العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، وقيادة وأعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية.


وألقيت في الاجتماع عدد من الكلمات أبرزها كلمة العميد عبدالله مهدي، التي نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وأثنى على المشاركة الفاعلة في هذا الاجتماع الموسع والهام لقيادة وأعضاء تنفيذية الانتقالي واللجان المجتمعية بالمديرية.

واستعرض مهدي مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الجنوبية، موضحاً حساسية المرحلة الراهنة التي يمر بها شعب الجنوب وقضيته الوطنية العادلة، وداعياً إلى مزيداً من اليقظة والتلاحم المجتمعي والوقوف صفاً واحداً خلف قيادة الشعب ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه القائد اللواء عيدروس الزبيدي.

وشدد رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة على ضرورة استشعار الحس الوطني والوعي الكبير بأهمية المرحلة التي يمر بها الوطن الجنوبي، مؤكداً على ضرورة التماسك والترابط بين أبناء الجنوب وبذل مزيداً من الجهد والعمل حتى تحقيق كامل الاهداف التي ضحى ولا يزال يضحي من اجلها شعبنا الجنوبي .

وأهاب العميد مهدي في كلمته بقيادة وأعضاء المجلس الانتقالي واللجان المجتمعية على أهمية توحيد جهود الشراكة والتعاون والعمل مع السلطات المحلية وفي مقدمتها الأجهزة الأمنية والعسكرية، مؤكداً على أهمية تفعيل العمل التكاملي مع هذه الأجهزة التنفيذية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وإحلال السكينة العامة للمواطن في المديرية خاصة والمحافظة على وجه العموم.

وفي الوقت الذي ثمن فيه العميد مهدي دور وجهود قيادات اللجان المجتمعية بالمحافظة والمديرية ومتابعتها الحثيثة لنشاط اللجان وتنظيمها الإداري، من أجل الوصول للهدف المأمول في تحقيق الأمن الاستقرار، فقد شدد على ضرورة تفعيل دور هذه اللجان في إدارة ومتابعة توفير الخدمات العامة للمواطنين في المديرية.

كما تحدث كلاً من وكيل أول المحافظة نبيل العفيف، ومدير عام مديرية الضالع رئيس انتقالي المديرية عبدالواسع صالح، ورئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة القاضي عبدالله علي الجبري، جميعهم أشاروا إلى أهمية تعزيز دور اللجان المجتمعية بين أوساط المجتمع بمختلف فئاته والمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين وحل مشكلاتهم اليومية.

وكان الاجتماع قد ناقش جملة من القضايا والملفات التي تهم المواطنين في الجوانب الاقتصادية والخدمية، والأمنية والاجتماعية، والصحية، والتعليمية، أضافة إلى بعض الأمور التنظيمية والإدارية الخاصة بعمل الهيئة واللجان المجتمعية وعلاقة التعاون والتنسيق والشراكة في العمل مع السلطة المحلية وآلية تحسين تلك العلاقة والدفع بها نحو الأفضل لما فيه مصلحة المواطن في المديرية والمحافظة بشكل عام.

بعد ذلك فتح باب النقاش حيث طرح أعضاء القيادة المحلية واللجان المجتمعية عدد من الملاحظات المتعلقة بعمل ونشاط الهيئة التنفيذية، ودور اللجان المجتمعية إضافة إلى ما تشهده المديرية من تدهور واضح في الوضع الخدمي والمعيشي وانهيار العملة وارتفاع الاسعار، وغيرها من الظروف الحياتية التي يعانيها المواطن.

حضر الاجتماع قاسم صالح ناجي نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة، ونبيل قاسم العفيف وكيل أول المحافظة، والقاضي عبدالله علي الجبري رئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة، والعميد أحمد قائد القبة، مدير عام شرطة المحافظة قائد قوات الحزام الأمني بالمحافظة، وصادق علي ناشر رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية وشخصيات اجتماعية أخرى.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى