اخبـار متنوعة

مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر يعقد اجتماعا” موسعا” لمدراء المدارس بالمديرية

صوت الضالع / ردفان / رامي الردفاني 

عقد صباح اليوم مدير مكتب التعليم بمديرية حبيل جبر بمحافظة لحج .. الاستاذ / حميد شعيلة اجتماعا موسعا لمدراء المدارس ، وبحضور، رؤساء أولياء أمور الطلاب و رؤساء أقسام مكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وخلال الاجتماع ناقش شعيلة وضع الحالة التعليمية والتربوية بجميع مدارس المديرية من جميع جوانبها والوقوف امام ابرز الصعوبات والمعقوقات والتحديات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بمدارس المديرية ومنها حقوق المعلمين المالية والبدائل ووضع الحلول المناسبة لها .. 

واستعرض شعيلة في اجتماعه أيضاً عن اهم الصعوبات المعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية منها حقوق المعلمين وذلك في تدني رواتبهم في ظل ظروف معيشية وغلاء فاحش الذي أصبح راتب الموظف لا يكفي الاحتياجات الأساسية لأسرهم الذي رافق ذلك الوضع القاسي أضراب شامل عن التعليم في المناطق المحررة وكذلك العجز الكبير من المعلمين والمعلمات بمدارس المديرية وذلك نتيجة عدم التوظيف وتقاعس بعض المعلمين عن عدم اداء واجبهم وخصوصا التخصصات العلمية وكذلك نقص الكتاب المدرسي الذي أثر سلبا على العملية التعليمية.

كما وجه شعيلة مدراء المدراس الى ضرورة الألتزام بالدوام الرسمي واعداد الخطط السلسة التي تسير العملية التعليمية في جميع أنحاء مدارس المديرية ..

ومن جانبه تحدث رئيس قسم التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر الاستاذ/ نجيب المزاحمي ” وقال في كلمته اننا اليوم سعداء بهذا الاجتماع التربوي الهام مع كوادر التربوية ومدراء مدارس المديرية لمناقشة سير العملية التعليمية والتربوية وللاستماع وطرح الاراء والمقترحات ومعالجة كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية وتجاوز كل السلبيات والاختلالات التي رافقت العملية التعليمية والتربوية خلال الفترة الماضية موضحاً ان مديرية حبيل جبر من المديريات الكبيرة بالمحافظة وفيها مدارس مترامية الأطراف محتاجة كل الاهتمام من الجهات المختصة في الدولة 

مشددا في كلمته على ضرورة الانضباط الوظيفي داعيا الجميع للالتزام بواجباتهم على اكمل وجه من ادارة تربوية ومعلمين ومعلمات ومدراء مدارس موضحاً أن من اختلالات هذا العام هو تحويل الرواتب عبر الصرافات التي سببت معضلة كبيرة في العملية التعليمية .. داعيا مدراء المدارس أن يودون دروهم باكمل وجه كونه دورهم فعال وكبير وهم حجر الاساس وعليهم تقع المسؤولية الكاملة وبهم يكون نجاح أو فشل التعليم بالمديرية وعلى مدراء المدارس ان يكونوا القدوة الحسنة والاكثر انضباطا ونزاهة في اعمالهم لكونهم المربين والموجهين داخل المدارس وبهم يقتدي الطلاب ..

هذا وقد تخلل في ختام الاجتماع عددا من المداخلات والاراء والمقترحات من مدراء المدارس ووالياء الطلاب واخذ تلك المقترحات والتوصيات بعين الاعتبار ووضع الحلول المناسبة لها موكدين أن الجميع سوف يعمل كفريق واحد لما فيها مصلحة ابنائهم الطلاب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى