اخبـار متنوعة

اختتام الدورة التدريبية في مجال الرعاية الصحية المجتمعية لصحة الأم والطوارئ التوليدية للقابلات المجتمعية في مديريات المهرة

صوت الضالع/المهرة

تحت اشراف الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان، اختتم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة امس الدورة التدريبية في مجال الرعاية الصحية المجتمعية لصحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية للقابلات المجتمعية في مديريات المحافظة بتمويل من منظمة اليونيسيف للطفولة.

وفي حفل الأختتام حث مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن أحمد بلحاف المتدربات على ضرورة الاستفادة القصوى من مفاهيم الدورة والاستغلال الأمثل لبرنامجها وعكس مخرجاتها في الواقع العملي.

ولفت بلحاف إلى أهمية إقامة مثل هذه البرامج التدريبية للإسهام في تغطية المديريات بالقابلات المتدربات والمؤهلات وتطوير خدمات الصحة الإنجابية من أجل خفض مؤشر الوفيات عند الأم ووليدها في المجتمع.

من جانبها أشادت مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة الأستاذة رائده بلحاف، بالدعم الذي تقدمه منظمة اليونسيف لقطاع الرعاية الصحية الأولية والصحة الانجابية بالمحافظة، مثمنه دور وزارة الصحة والسكان في الأهتمام بتطوير الكوادر الصحية من خلال التدريب والتأهيل بمختلف المجالات الصحية.

وبيّنت بلحاف، أن الدفعة الأولى من الدورة استهدفت (15) متدربة من مديريات المسيلة وسيحوت والغيضة اخضعن جميعهن لبرنامج تدريبي شمل الجانب النظري والتطبيقي بمستشفى الغيضة المركزي، فيما سيكون تدريب دفعة ثانية من القابلات من مديريات مختلفة.

وجرى خلال حفل الأختتام تكريم المتدربات بشهادات المشاركة في الدورة التي استمرت (18) يوماً بالعاصمة الغيضة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى