اخبـار متنوعة

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يدشن إطلاق “3” مبادرات إنسانية لنزلاء سجن الحوطة

صوت الضالع / خاص

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي اليوم إطلاق ثلاث مبادرات إنسانية في سجن الحوطة بهدف تحسين ظروف السجناء وتوفير الرعاية الصحية والمواد الإيوائية لهم عبر الهلال الأحمر فرع محافظة لحج .

وتضمنت المبادرات تنظيف السجن بالكامل وتوفير مواد النظافة الشخصية للسجناء وتوزيع المواد الإيوائية عليهم بالإضافة إلى نزول فريق طبي لمعاينة السجناء وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وأشاد وضاح الحالمي رئيس تنفيذية انتقالي لحج بجهود إدارة جمعية الهلال الاحمر فرع لحج وأمن الحوطة في التعاون لتنفيذ هذه المبادرات الانسانية ، مؤكدا بأن هذه المبادرات جاءت وفقا للاتفاق الذي تم التوصل اليه الأسبوع الماضي في اللقاء الذي عقد بمقر قيادة المجلس بالمحافظة مع الأمين العام للهلال الأحمر في لحج أ/ فواز العقربي .

وأوضح الحالمي بأن قيادة انتقالي لحج قد استشعرت خطورة انتشار الأمراض والأوبئة بين نزلاء سجن الحوطة وهو الأمر الذي دفع بها لمخاطبة قيادة الهلال الأحمر بسرعة التدخل ، معربا عن شكره وتقديره لهذه الاستجابة الانسانية .

وقال الأمين العام للهلال الأحمر في لحج أ/ فواز العقربي إن هذه المبادرات تأتي في إطار مبادئ الهلال الاحمر الانسانية الطارئة الهادفة لتحسين الظروف وتوفير الرعاية الصحية والإنسانية للفئات الاشد ضعفاً.

حضر التدشين أ/ صائب عبد العزيز مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج وعمر الصماتي مشتشار محافظ لحج بشؤون المنظمات وسامي الجبلي مدير مديرية الحوطة وفارض البان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة وقائد قوة التدخل السريع بأمن المحافظة احمد اللحجي .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى