اخبـار متنوعة

بن شبراق :الاستقرار الأمني والسياسي والإداري الواقع بمحافظة حضرموت فرض أعباء زيادة علي كافة الخدمات نتيجة النزوح الكبير للمحافظة

صوت الضالع /المكلا/جميل مختار صالح 

قال مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة حضرموت المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق إن الاستقرار الأمني والسياسي والإداري الواقع بمحافظة حضرموت فرض أعباء زيادة علي كافة الخدمات نتيجة النزوح الكبير للمحافظة وكذلك أعباء إضافية علي صندوق النظافة والتحسين .

ونوه بن شبراق بأن صندوق النظافة والتحسين مر بمتاعب ومصاعب عدة منذ اجتياح تنظيم القاعدة الإرهابي لمدينة المكلا وتدمير معدات وآليات الصندوق إلا أن الصندوق وبدعم وجهود السلطة المحلية استطاع أن يعيد العمل بوتيرة عالية ويعيد المحافظة إلى رونقها المعهود .

واضاف بن شبراق بأنه تم شراء عدد من الآليات والمعدات بدعم بعض المنظمات الدولية مماساهم بنجاح الصندوق في عمله وتم إعادة جزر الشوارع وأشجار الزينة واستبدال التالفة منها برغم الشوارع الطويل والمساحات الواسعة بالمحافظة .

وأشار بن شبراق إلى أن الزحف العمراني الذي بداء بالوصول الي بعض المقالب أوجد إشكالية جديدة لدى الصندوق ، ويعمل الصندوق على إيجاد حلول إستراتيجية بمقالب بعيدة خارج المدن وضمن معايير الحفاظ علي البيئة .

وأكد بن شبراق على وجود إدارة خاصة بالمنشأة الطبية التي تنتج من المستشفيات أو العيادات الخاصة سواء كانت مخلفات ادوات جراحة طبية أو المخلفات الآدمية بعد العمليات وبما يحافظ علي المجتمع ويمنع من انتشار اي فيروسات .

واختتم بن شبراق بالشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ مبخوت بن ماضي علي الدعم اللامحدود الذي يقدمه للصندوق وعلى المساهمة الفاعلة في حجز وحدة جوار سكنية لموظفي وعمال صندوق النظافة والتي تم استكمال المعاملات الخاصة بتحديد الأرض وتقسيمها إلى قطع ولم يتبقي الا الجزء اليسير من المعاملة وبعدها سيتم استلام الموظفين لعقود الملكية لإراضيهم .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى