اخبار محلية

برعاية الوزير السقطري.. تكريم الموظفات بديوان عام الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم

صوت الضالع / عدن

كرمت الإدارة العامة لتنمية المرأة الريفية بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم، النساء الموظفات في ديوان عام الوزارة، بمناسبة اليوم العالمي المرأة 8 مارس، وعيد الأم 21 مارس، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري.

وفي الحفل الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي م. عبدالملك ناجي، شهد الحفل كلمات خطابية جميعها أشادت بدور المرأة العاملة، مهنئة إياها بهذا التكريم.

وألقى الوكيل ناجي، كلمة نقل من خلالها تهاني وتبريكات الوزير السقطري، وتأكيده على أن الوزارة ستولي عناية خاصة بقطاع المرأة في المجالين الزراعي والسمكي، لاسيما المرأة الريفية، لما لحق بها من ظلم فادح ومؤلم خلال العقود الماضية.

بدورها أشارت مدير عام تنمية المرأة الريفية في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندسة نادية حميد سلطان، أن الاحتفال يركز باليوم العالمي للمرأة على تعزيز فكرة أن يكون العالم خال من التحيز والصور النمطية والتمييز، عالم متنوع ومنصف وشامل، يتم فيه تقدير الاختلاف والاحتفاء به كسائر بلدان العالم.

كما ذكرت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد عبده كلمة، إن اليوم العالمي للمرأة الذي تحتفي به نساء العالم يتم فيه إحصاء إنجازاتها ومراجعة التشريعات الخاصة بها إلى ذكرى مريرة للمرأة اليمنية التي ما زالت تخوض كفاحها المتواصل للحصول على حق الحياة فقط.. مشيرة إلى أن الأوضاع المأساوية والمعاناة المستمرة؛ إلا أنها تناضل من أجل قضية وطنها وتحمل مسؤولية أسرتها في آن واحد.

وفي الحفل تم تكريم الموظفات والعاملات في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا العينية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى