اخبار محلية

وزير النقل يترأس إجتماع بالهيئة العامة للطيران المدني لمناقشة اوضاع الهيئة والمطارات

صوت الضالع / عدن

ترأس معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، صباح اليوم، بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالعاصمة عدن، إجتماعا لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع الهيئة والمطارات والآليات الكفيلة لمعالجة الصعوبات التي تواجه العمل وفق اللوائح المنظمة. 

كما استعرض الإجتماع مصفوفة المشاريع المدرجة لخطة الهيئة للعام الجاري منها تطوير المرافق والبنية التحتية لمطار عدن الدولي ومطارات المناطق المحررة ومستوى الانجاز فيها على ضوء التوجهات المحددة من قبل الوزارة والهيئة وكذا الاجراءات والمتابعات المنجزة بشأن التوثيق والمخططات الخاصة بمطار عدن المستقبلي.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل، ضرورة العمل وفق إستراتيجية دقيقة تساهم بالارتقاء بمستوى خدمات قطاع الطيران المدني بشكل عام لتصل به إلى مستوى متقدم ومنافس يعيد النشاط الملاحي للمطارات ويشكل حافزآ لجذب شركات الطيران العربية والاجنبية، مشيراً إلى حرص الوزارة على دعم ومساندة جهود الهيئة في هذا الجانب. 

وشدد على أهمية بلورة الافكار في الإجتماع  بخطة عمل ومناقشتها مع الجهات المعنية لمعالجة الإشكاليات المطروحة واتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة حيالها.. منوهاً إلى أن الوقت الراهن يتطلب تظافر الجهود والعمل الجماعي لتعزيز الجوانب الفنية والمهنية والرقابية للهيئة. 

وطالب وزير النقل الدكتور عبدالسلام الجميع على بذل الجهود الاستثائية كلآ من موقعه في هذه المرحلة الدقيقة التي تعيشها البلاد من جراء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية.

وقد استمع الوزير حميد من المعنيين بالإدارات بالهيئة ومطار عدن الدولي إلى شرح حول سير العمل والمهام المناطة بها والاشكاليات والصعوبات التي تواجههم وكذا الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ المشاريع والأعمال بما يتناسب وتشريعات منظمة الطيران الدولي المدني وفق افضل المعايير والممارسات.

كما تم استعراض طبيعة العمل المنجز بتوصيل الكيبل الكهربائي من محطات التوليد في خورمكسر إلى مطار عدن مباشرة بحيث يساهم في استقرار التيار الكهربائي بصفة مستمرة ودون توقف، ووجهه الوزير بضرورة الاسراع في استكمال المشروع وبحل كافة الصعوبات التي تؤثر على سير انجاز المشروع.

من جانبه ثمن رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، حرص وزير النقل من عقد هذه اللقاءات المكرسة لمناقشة اوضاع الهيئة… مؤكداً مساعي الهيئة الدؤوبة من ترميم وإعادة تاهيل البنى التحتية للمرافق التابعة لها وتجاوز كل الاشكاليات التي خلفتها المراحل السابقة. 

حضر الاجتماع، وكيل قطاع النقل الجوي بالوزارة المهندس طارق عبده ووكيل هيئة الطيران المدني المهندس محمد ناشر  والوكيل المساعد لقطاع المطارات المهندس عبدالله حسين ابوبكر والوكيل المساعد قطاع سلامة الطيران الكابتن محمد مقبل ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي  والقائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري ومدراء عموم الهيئة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى