اخبار محلية

وزير التعليم العالي يؤكد حرص الوزارة على معالجة التحديات التي تواجه كليات المجتمع

صوت الضالع / عدن

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الاجتماع الاول لمجلس عمداء كليات المجتمع للعام 2022 برئاسة الوزير الدكتور خالد الوصابي لمناقشة سير العملية العلمية لكليات المجتمع والخطة السنوية للعام الحالي .

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والفني عبدربه غانم المحولي ، وعمداء كليات المجتمع ، البيانات الاحصائية لكليات المجتمع ، والطاقة الاستيعابية للكليات ، والصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية ، وكيفية الالتزام بتطبيق الانظمة والقوانين واللوائح في تنفيذ الخطط التطويرية ، بالاضافة إلى معرفة العراقيل التي تواجه مشروع القرض الكويتي .

وأكد الوصابي، حرص الوزارة على معالجة كافة التحديات التي تواجه العملية التعليمية بكليات المجتمع في المحافظات المحررة ، وتطوير قدراتها ومخرجاتها لتلبي احتياجات السوق بكوارد مؤهلة في مختلف التخصصات والمجالات العلمية والتقنية ، بالاضافة إلى معالجة كافة القضايا الادارية والمالية التي تسهل من عملية تنفيذ الخطط والمشاريع التطويرية لكليات المجتمع في البلاد .

من جانبه استعرض رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله الحاج ، أهم الانجازات التي تم تحقيقها خلال الاعوام الماضية ، والصعوبات التي تواجه كليات المجتمع.. مؤكدا أن الجهاز التنفيذي يواصل جهوده في تحسين العملية التعليمية عبر تطوير مساق البكالوريوس في التعليم التقني ، وتفعيل الشهادات الآمنة والبوابة الالكترونية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى