اخبار محلية

منسقية كلية الحقوق بجامعة عدن تنظم ورشة حول “حقوق الإنسان في القانون الدولي”.

منسقية كلية الحقوق بجامعة عدن تنظم ورشة حول “حقوق الإنسان في القانون الدولي”

عدن/ الإدارة الإعلامية

نظمت منسقية المجلس الانتقالي في كلية الحقوق بجامعة عدن، صباح اليوم الإثنين، ورشة “حقوق الإنسان في القانون الدولي”، وذلك برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وتناولت الورشة اوراق علمية قدمها عدد من الدكاترة متعلقة بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى مبادىء وقواعد القانونين الدولي للإنسان وماهية خصائصه ونطاق تطبيقه .

واوصت الورشة بضرورة تطبيق حقوق الإنسان والقوانين الدولية على كافة النزاعات في السلم والحرب، بالإضافة ايجاد الوسائل المناسبة لتطبيق القانونين في دولة الجنوب المستقبلية، لاسيما استحداث مساق في كلية الحقوق لتدريس القانون الدولي الإنساني.

وأكدت الورشة على ضرورة الاستمرار في عقد الورشات والندوات لتمكين الطلاب من استيعاب المصطلحات المتعلقة بحقوق الإنسان والمواثيق الدولية في المجالات المختلفة.

حضر الورشة د. عبدالغني الزهر نائب عميد كلية الحقوق – جامعة عدن، و د. صلاح فيصل كبُشي نائب رئيس منسقية الانتقالي في الحقوق، و د. محمد عبدالحميد علوي رئيس الإدارة التنظيمية بالمنسقية، و د. أمين علي حسن رئيس الإدارة المالية بالمنسقية، و د. عبدالله الجعري رئيس الإدارة الأكاديمية بالمنسقية، و د. عبدالواسع السقلدي رئيس الإدارة القانونية بالمنسقية، و د. طارق عبادي رئيس إدارة شؤون طلاب المنسقية، و د. أميمة سعدون رئيس إدارة المرأة بالمنسقية، وعدد غفير من الطلاب والحاضرين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى