اخبـار متنوعة

إحتفاءً بأكتوبر الوردي..مبادرة محبة تُقيم محاضرة توعوية عن سرطان الثدي بعدن

صوت الضالع / عدن / آزال رأفت 

أقامت مبادرة محبة اليوم الخميس بالتنسيق مع مختبرات مركز المدينة الطبي ومشاركة المؤسسة الوطنية للسرطان اليوم المفتوح للتوعية عن سرطان الثدي في حديقة عدن نيو بمديرية كريتر بالعاصمة عدن .

وفي البدء رحب الأستاذ ”هشام الجاروني“ مشرف مبادرة محبة، بالحاضرين مؤكداً على أهتمام المبادرة بتوعية اللازمة للكشف المبكر لسرطان الثدي والمشاركة السنوية لإقامة محاضرات تهدف للكشف المبكر والتقليل من حدوته وسرعة العلاج الذي يُساعد من تقليل خطورته، وكذلك عن استمرار المبادرة بتزويد النساء الناجيات واللاتي لديهن تاريخ مرضي سابق بتوعية اللازمة بكل عام من شهر أكتوبر الوردي وعن المزيد من المشاريع التي تخص أمور المبادرة بالأيام المقبلة بالمجال الإنساني.

وفي ذات السياق قدمت الدكتورة ”اميمة الحمزي“ محاضرة توعوية عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي والطرق الصحيحة لكيفية الكشف المنزلي المبكر والذي بدورة يخفف من تطور سرعة إنتشار المرض ويسهل علاجة ، وعن كيفية استئصال الورم جراحياً، كذلك الابتعاد عن مسببات السمنه التي تسهم بدور كبير بسهولة العرضه للمرض والوجبات السريعة المشبعة بالدهون، وعن أهمية الرجوع إلى أقرب مركز طبي وإستشارة طبيب مختص عند الشعور بالمرض.

كما تم تزويد ببروشور توعوي لأورام الثدي للنساء الحاضرات من إعداد مديرة مبادرة ”محبة “ الدكتورة/ذكرى محمد عبدالله ،وعدد من فقرات الترفيهية للأطفال في الحديقة مثل البلياتشو والاكروبات والرسم على الاوجه .

ومن جانبهن تحدثن الناجيات من مرض سرطان الثدي ، عن الدعم النفسي الذي تلقوه أثناء فترة المرض وقدرتهن على إجتيازه، وعن أهمية الكشف الدوري الذي يقلل من خطورة الإصابة بالمرض والابتعاد عن الأكل المضر والمسببات التي قد تحفز من ظهور المرض.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى