متابعات

غزة .. استشهاد أكثر من 266 بقصف طيران الاحتلال إسرائيلي في 24 ساعة الماضية

 

صوت الضالع / متابعات

أكدت مصادر إعلامية أن أكثر من 110 فلسطيني استشهدوا بغارات  العدوان الصهيوني وسط غزة اليوم. وأضافت المصادر أن 266 شهيداً سقطوا في غزة خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية.
 
وفي بيان لها اليوم أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 4651 شهيد، بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا، و14245 مصابا منذ بدء غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة قبل أسبوعين.
 
وكان المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان قد أكد في إحصائية له أن  200 طفل فلسطيني يقتلون كل يوم جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري.
 
من جانبه أكد المكتب الإعلامي لفصائل المقاومة في غزة، أن 50%؜ من المباني والابراج السكنية في قطاع غزة  تدمرت بشكل كلي أو جزئي بالقصف الصهيوني ، فيما اضطر 70% من سكان القطاع أي 1.5 مليون مواطن،  للبقاء خارج منازلهم قسرا.
 
 الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أفاد اليوم الأحد، أن المرافق الصحية داخل غزة فقدت كل قدراتها العلاجية في ظل نقص حاد في الوقود اللازم لتشغيلها ،وأكد ان المساعدات المحدودة التي دخلت القطاع غير كافية ولم تصل للمستشفيات.
 
وفي ذات السياق أفادت وسائل الإعلام اليوم الأحد، بدخول دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية تضم 17 شاحنة إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، وهي ثاني قافلة مساعدات تدخل إلى القطاع منذ السابع من أكتوبر الجاري، وكانت أكثر من500شاحنة تدخل غزة عبر معبر رفح قبل 7 اكتوبر. 

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى