متابعات

ممثل الكويت لمجلس الأمن: فشلتم في التصدي لانتهاكات الاحتلال

صوت الضالع / متابعات

قال ممثل الكويت بمجلس الأمن، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لتطورات مأساوية؛ تحمل تداعيات خطيرة وحقيقية على أمن واستقرار المنطقة والعالم أجمع. وأضاف خلال كلمة بجلسة مجلس الأمن حول التصعيد في غزة، صباح الأربعاء، أن اليوم يشهد تصاعدًا خطيرًا للعمليات العسكرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الأشقاء في قطاع غزة، والعقاب الجماعي الذي يتعرضون له.

ولفت إلى أن «، أدى لسقوط آلاف الضحايا»، منوهًا أن «استمرار استهداف الخدمات الأساسية وقطع إمدادات الماء والغذاء والوقود والكهرباء ودعوات التهجير القسري، أمر لا يقبله دين ولا يقره قانون ولا يتفق مع فطرة إنسانية سوية». headtopics.com

وأشار إلى أن «الأحداث الحالية لا تتطلب خطابات عادية مللنا من سماعها مرارًا وتكرارًا»، مضيفًا: «أخاطب أصدقائي سفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن، اسمعوها من ناصح لكم لا يريد من وراء كلماته إلا أن يتوحد الكل في تطبيق القانون على الجميع دون انتقاء أو ازدواجية في المعايير».

وتوجه برسالة لأعضاء المجلس: «لقد فشلتم وفشل مجلسكم في أن تكون له وقفة صريحة أمام الانتهاكات المستمرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني الأعزل، ما هي الرسالة التي ترسلونها اليوم وما المبادئ التي ترسخونها في أذهان الأجيال المقبلة؟». headtopics.com

وتساءل: «هل وصلنا لمرحلة أصبحت الملفات الجيوسياسية فيها أوراق مقايضة للحد من المعاناة الإنسانية، هل وصلنا لمرحلة قبيحة من تاريخ المنظمة لا نكترث بوجود دول فوق القانون ودرجات متفاوتة من المدنيين؟».

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى