اخبـار متنوعة

الدكتوراه بامتياز للباحث محمد جمال الشعيبي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة عدن

صوت الضالع / عدن/ غمدان الشعيبي

شهدت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، اليوم الأربعاء، المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه للباحث محمد جمال مقبل ناصر الشعيبي، الموسومة بـ” الدور السياسي والاقتصادي للأمم المتحدة في إدارة الأزمات الدولية – الأزمة اليمنية انموذجاً للفترة 2011م – 2021م “.

وخلال مناقشة الأطروحة التي حضرها، عضو الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي د. حسين العاقل، استمعت اللجنة التي تكونت من الأستاذ مشارك الدكتور محمد سعيد كمبش، عضواً ومشرفاً علمياً، والأستاذ مشارك الدكتور أحمد محمد أحمد مقبل، رئيساً ومناقشاً داخلياً، والأستاذ مشارك الدكتور صلاح علي بن مدشل عضواً ومناقشاً خارجياً، إلى الطرح المقدم من الباحث محمد جمال مقبل الشعيبي، عن الدور السياسي والاقتصادي للأمم المتحدة في إدارة الأزمات الدولية – الأزمة اليمنية انموذجاً للفترة 2011م – 2021م “، حيث أقرت اللجنة قبول الأطروحة بالإجماع من قبل الباحث ومنحه درجة الامتياز.

وأشاد أعضاء لجنة المناقشة برسالة الباحث وموضوعها باعتبارها من اوائل الرسائل العلمية في هذا الجانب والتي تتناول المستجدات السياسية على أرض الواقع، ورغم صعوبة هذا الواقع إلى أن الباحث استطاع أن تنجزها بكل اقتدار، وهذا يحسب له.
وأكدوا أن نوعية هذا الرسالة يجعلها تحمل أهمية وإضافة متميزة إلى الأطروحات القيمة بجامعة عدن، والتي يمكن عدها مرجعاً لكل الباحثين مستقبلاً.

وعقب انتهاء المناقشة قدم الحاضرين، التهاني إلى الباحث محمد جمال مقبل الشعيبي، على قبول الأطروحة متمنيا له التوفيق والنجاح في حياته العلمية والعملية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى