اخبـار دوليـة

غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الإحتلال إلى 10328 شهيداً فلسطيني

صوت الضالع / متابعات / غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 10328 شخصا، وأكثر من25 الف جريح.
 
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريحات للصحفيين إن 548 مدنياً استشهدوا خلال الـ24 ساعة الماضية..
 
حيث شن جيش الإحتلال الإسرائيلي 250 غارة متواصلة على القطاع ليلة أمس ، ليرتفع إجمالي الشهداء  إلى 10328 مدنياً، بينهم 4237 طفلا، و2716 سيدة، فيما بلغ عدد الجرحى 25956 مدنياً.
 
من جانبه قال مدير مستشفى الكويت التخصصي في غزة أن عشرات الإصابات المستشفى جراء القصف الإسرائيلي لمدنييين مبتوري الأطراف أن تعرضوا لحروق خطيرة يصعب التعامل معها.
 
وفي ذات السياق قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير في مؤتمر صحفي بجنيف الذي أن بعض الجرحى في قطاع غزة يخضعون الآن لعمليات بتر للأطراف دون تخدير بسبب نقص الأدوية وصعوبة الوصول إلى المستشفيات.
 
وأكد ليندماير  أن هناك نقصا في أدوية التخدير والأدوية الأخرى في غزة، كما أن المستشفيات مكتظة، ما يحرم الصعب  آلاف الجرحى من الحصول على الرعاية الطبية.
 
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت أمس الإثنين أن آلاف المدنيين المصابين بجروح خطيرة في قطاع غزة لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات، وأن استهداف المستشفيات والمرافق الطبية في القطاع يفاقم الخسائر في الأرواح بصورة غير مقبولة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى