اخبار محلية

جمعية البركة النسوية بمدينة الكود تختتم مشروع تعزيز الوسائل الصديقة للبيئة

اختتمت جمعية البركة النسوية بمدينة الكود بمديرية خنفر بمحافظة أبين  مشروع تعزيز استخدام الوسائل الصديقة للبيئة ، السلال الخزفية بدلاً من الاكياس البلاستيكية بدعم من السفارة الأمريكية، بحضور مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي ابين الاستاذة جيهان حيدرة ، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك.

وفي الحفل الختامي الذي أقيم تحت شعار خزف من أجل بيئة آمنة بقاعة مركز الأبحاث الزراعي بمدينة الكود ، ألقى وكيل محافظة أبين الاستاذ محمد ناصر جرفوش كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في الحفل الختامي لأحد أكبر وأهم المشاريع على مستوى المحافظة ، والذي سيسهم في خلق بيئة مستدامة ويعزز من دور فرص العمل للأسر الفقيرة والتي ستساعد على تحسين مستوى دخل الأسرة.

وأشاد جرفوش خلال الحفل الذي حضره مستشار محافظ أبين لشؤون الاستثمار الاستاذ عبدالناصر اليزيدي ، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الاستاذة خلود القديري، بدور جمعية البركة النسوية والتي استطاعت إثبات وجودها في استمرارية الأعمال والأنشطة النوعية والهادفة ، ونالت ثقة المنظمات الدولية الداعمة من خلال المشاريع التي عملت بصمة اجتماعية بين أوساط وصفوف المواطنين في المنطقة.

وثمنت رئيسة الجمعية الأستاذة إلهام الشيبة في كلمة افتتاحية الحفل دور الجهات الداعمة في إنجاح المشروع الذي سيحد الكثير من المخاطر على الإنسان والتربة والحيوان نتيجة استخدام السلال البلاستيكية بشكل مفرط.

وأشارت إلهام الشيبة إلى إعداد دراسة حول مشروع دور السلة الخزفية في معالجة تغير المناخ وقابليتها للتحلل دون الأضرار بالبيئة والطبيعة مما حدى بالجمعية إطلاق المشروع من خلال التنسيق والتواصل مع السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني ، والتوعوية المجتمعية من مخاطر المواد البلاستيكية واستهداف 24 متدربة من الأسر الفقيرة بهدف التمكين لتحسين سبل المعيشة والتخلص من المواد الخطرة التي تسبب الأمراض وتلوث البيئة ، من خلال إنتاج المادة وتصنيعها وتسويق المنتجات المصنعة من الحرف اليدوية.

وكرمت جمعية البركة منظمة اميدست ومنسق المشروع وضابط المشاريع الصغيرة في المنظمة عرفانا ووفاء للثقة التي منحتها اميدست للجمعية في تنفيذ المشروع .

وفي الختام قام وكيل المحافظة ورئيسة الجمعية بقص شريط البازار ومعرض المنتجات الحرفية من السلال الخزفية التي تم تصنيعها بطريقة احترافية وعصرية وبأحجام متعددة لغرض تسويقها وعرضها في السوق المحلية.

حضر الحفل عدد من مديري عموم السلطة المحلية بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى