شــؤون الانتقالي

مدير عام لودر ورئيس الإنتقالي يلتقيان منسقي ومندوبي المنظمات بالمديرية

صوت الضالع / لودر

عقد صباح اليوم الأحد بمقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة لودر لقاء مع منسقي ومندوبي المنظمات العاملة بالمديرية بحضور مدير عام لودر – رئيس المجلس المحلي الأستاذ جمال صالح علعله ورئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي لودر الشيخ صالح الخضر الصاد .

ويأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين قيادتي السلطة المحلية والمجلس الانتقالي في تصحيح أوضاع المديرية في الاتجاهات العامة للحد من ظواهر السلب ومحاربة القصور والفساد الذي اعترى كثير من دوائر العمل الإنساني والاغاثي في المديرية.

وناقش اللقاء العديد من القضايا والمواضيع الإنسانية و الإغاثية والوقوف أمام عدة نقاط منها عدم وجود الشفافية في سير عمل المنظمات والعشوائية والتلاعب في اكشوفات المعونات وحرمان المستحقين ، بالإضافة إلى العمل دون خطط وعدم إشراك الجهات المختصة في المديرية بهذه الأنشطة.. كما استعرض اللقاء الأنشطة والمشاريع التي نفذتها كل منظمة من بداية عام 2023م.

وخلال اللقاء أكد مدير عام لودر الأستاذ جمال علعله على أن السلطة المحلية ستعمل على تشكيل وحدة إدارية مهمتها التنسيق المشترك والإشراف على عمل المنظمات في إطار المديرية وتسهيل مهامها والتنسيق المشترك بما يخدم أكبر عدد من المستفيدين في إطار المديرية.. وحث على الجدية في العمل المثمر الذي يلبي حاجة الفئات المعدمة وتصحيح الاختلالات السابقة في العمل الإنساني والاغاثي والذي تقوم به المنظمات والذي نجم عن تلك الأخطاء وإبعاد وحرمان المستفيدين والمستهدفين الحقيقين من ذلك الدعم والعمل على تصحيح الكشوفات والعمل بصورة أفضل وقال : سنكون عونا لكم ما دمتم تؤدون واجبكم بأمانة وإخلاص.

*•* من جانبه أكد رئيس تنفيذية انتقالي لودر الشيخ صالح الصاد دعمه لسير عمل منسقي ومندوبي المنظمات في المديرية وفق الآليات الصحيحة..منوها على ضرورة التنسيق في عمل المنظمات في المديرية وبين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي.. ومؤكدا على معالجة كل الظواهر السلبية ومحاسبة وإبعاد المخلين الذين يثبت تورطهم في الفساد والإفساد من خلال التلاعب بالكشوفات وحرمان المستحقين من المعونات الإغاثية والايوائية.

*•* حضر اللقاء حسن ناصر دمبع منسق عمل المنظمات في المديرية ومحمد العولقي منسق عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بلودر وريم سالم عبدربه منسقة الشئون الاجتماعية للأعمال الخيرية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى