اخبار محلية

ممثل المفوضية الأممية لحقوق الإنسان في اليمن يزور مديرية حيس

صوت الضالع / متابعات

زار ممثل المفوضية الأممية لحقوق الإنسان في اليمن السيد رينو ديتال، اليوم مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، للاطلاع على جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين بالمديرية.

وفي الزيارة التقى المسؤول الاممي بوكيل اول محافظة الحديدة وليد القديمي، وبحث معه سبل رفع مستوى التعاون والتنسيق بين المفوضية الأممية والسلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق، ومدير عام مكتب المحافظ أنور بورجي، ومدير عام مديرية حيس مطهر القاضي، ومدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة فتحية المعمري،، قدم القديمي شرحا مفصلا لوضع حقوق الإنسان في المحافظة بما فيه المناطق التي مازالت ترزح تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، وما يعانيه المدنيين هناك من اختطافات واعتقالات مستمرة بالإضافة إلى قصف الأحياء السكنية في المناطق المحررة، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ الدكتور الحسن طاهر البالغ بقضايا حقوق الإنسان.

وشدد مدير عام شرطة المحافظة العميد ورق، ومدير عام مكتب المحافظ أنور بورجي، إلى ضرورة الضغط على المليشيات الحوثية لفتح طريق حيس الجراحي للتخفيف من معاناة المواطنين، وزيادة دعم المشاريع الإنسانية في المناطق المحررة بالمحافظة.

من جانبه قدم مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة المهندس سامي حيمد، عرضاً مصوراً لضحايا الألغام والطرق والأساليب التي تستخدمها المليشيات الحوثية في زرعها للألغام وتفجيرها للمرافق الحكومية والطرق والجسور،

وعقب اللقاء قام السيد رينو بزيارة، المستشفى الريفي بالمديرية، مستمعا من مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل إلى شرح مفصل عن طبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتقى بعدد من ضحايا الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية وكذلك زار إدارة شرطة المديرية والتقى خلالها بالموقوفين على ذمة قضايا جنائية.

حضر اللقاء، مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة عبدة مهيم ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد طالب حمنه وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بحيس

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى