اخبار محلية

مدير عام مسيمير لحج يتفقد سير العملية التعليمية وهموم ومشاكل المعلمين بمدرسة جول مدرم

صوت الضالع / خاص

زار مدير عام المسيمير بمحافظة لحج الشيخ حاميم محمد سعيد صباح اليوم الاحد مدرسة عمر بن العاص تلبية لدعوة من وجهاء وأعيان منطقة جول مدرم للوقوف على الهموم والمشاكل التي تعاني منها المدرسة.

وخلال الزيارة استمع مدير عام المسيمير، من إدارة ومعلمي المدرسة إلى شرح مفصل عن معاناتهم والعراقيل التي تعترض عملهم وتعيق أداء مهامهم مما يؤثر سلبا على الرسالة التربوية السامية التي يقومون بها، ومنها معضلة المعلمين المترحلين والمعلمين الذين لم يستلموا مستحقاتهم المالية المخصصة لهم من قبل الشركة الوطنية للأسمنت.

كما عقد مدير عام المسيمير اجتماعاً مع ممثل الآباء وعاقل المنطقة لمناقشة تداعيات قضية المعلمين المحسوبين على مدرسة عمر بن العاص ولا احد يعلم بمصيرهم ومصير مخصصاتهم ومستحقاتهم وحقوقهم المالية.

كما وقف الاجتماع أمام مشكلة عدم حضور المعلمين المحسوبين على مدرستي جول مدرم وعقان من أبناء حوطة لحج وضواحيها والذين يشكون عدم توفر وسيلة نقل لإيصالهم الى مواقع عملهم، حيث اوضح المجتمعون بان إدارة التربية والتعليم بالمديرية قامت منذ أشهر بإضافة عدد من الحالات ضمن برنامج المنحة الوظيفية التي قدمتها الشركة الوطنية للأسمنت وذلك لاشخاص موظفين رسميين في إطار التربية لاتنطبق عليهم شروط التعاقد وذلك كاجراء منها لايجاد حل لهذه المعضلة وعلى أساس ان تذهب تلك المخصصات المالية كايجار شهري للحافلة التي سوف تقوم بنقل وايصال المعلمين من مواقع سكنهم إلى مدارس المديرية، معربين عن استيائهم الشديد لعدم ايفاء مدير مكتب التربية بالمديرية بتلك الوعود والالتزامات التي قطعها على نفسه.

مشيرين إلى أن، إدارة التربية والتعليم ومن خلال تقاعسها وتماطلها وعدم جديتها في ايجاد حل جذري ينهي هذه المشكلة واكتفائها الدائم باستقطاع مبلغ شهري من رواتب اولئك المعلمين مقابل السماح لهم بالتخلف وعدم الحضور والدوام في مدارسهم، إنما هي تعمل على حرمان الطلاب من التعليم وتتعمد تجهيل الاجيال بشكل لايمكن القبول به لاسيما وهذه المدارس تعاني من نقص حاد في عدد المعلمين بجميع التخصصات العلمية والهامة إلى جانب النقص في الكتاب المدرسي.

هذا وأكد مدير عام المسيمير عن اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية وحرصها الشديد على جبهة الوعي والتعليم التي لا تقل أهمية عن جبهة القتال، مبدياً استعداده لإيصال هذه الشكاوي والقضايا والمشاكل إلى الجهات المختصة والمعنية بالمحافظة والعمل على معالجتها بالطرق القانونية المناسبة.

كما عبر الشيخ حاميم محمد سعيد، عن استعداده لتلبية متطلبات مدارس المديرية وتوفير احتياجاتها بقدر الممكن، مثنياً على جهود الطواقم التربوية في توفير التعليم بمستوى عالي للطلاب رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، مشيدًا بالكادر المؤهل المتميز والتزام الطلاب وتنظيم العملية الدراسية بعموم مدارس المديرية وفي مقدمتها مدرسة الشهيد عباس رضوان.

كما أشاد مدير عام المسيمير، بتفاعل الأهالي ودعمهم الكبير للعملية التعليمية سواء كان عن طريق إلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس أو عن طريق دعمهم المستمر للكادر التعليمي والمدرسين ومتابعتهم لمجريات الأداء التربوي وإصرارهم الدائم على معالجة أوجه القصور ومكامن الاختلال.

بدورهم، أعرب أبناء مركز جول مدرم عن شكرهم وامتنانهم العميق لزيارة الشيخ حاميم محمد سعيد، وثقتهم الكبيرة بشخصه في قيادة مشروعهم الوطني في استعادة الوجه المشرق لقطاع التربية والتعليم ومحاربة الفساد والفاسدين.

كان في استقباله، الشيخ علي عبدالله صالح الهيثمي عضو المجلس الاستشاري في المجلس الانتقالي الجنوبي والشخصية الاجتماعية حنش مثنى عاقل مركز جول مدرم وإدارة ومعلمي مدرسة عمر بن العاص وعدد من أعيان وأبناء المنطقة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى