اخبار محلية

حق تنظم دورة تدريبية بعنوان دور الاعلام الحقوقي في نشر ثقافة حقوق الانسان


صوت الضالع /أبين / أنور سيول

برعاية الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان نظمت منظمة حق للحقوق والحريات صباح اليوم، بقاعة بلقيس، دورة تدرييية بمدنية جعار دورة تدريبية بعنوان دور الاعلام الحقوقي والاجتماعي في نشر ثقافة حقوق الانسان ورصد وتوثيق الانتهاكات.

وفي الدورة التي حضرها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الاستاذ يحيى اليزيدي، استعرض الاستاذ جمال محمد حسين محاور واهداف الدورة التدريبية.

وأكد الاستاذ يحيى اليزيدي أهمية الدورة التي ستزود المشاركين بالمهارات المعارف اللازمة في نشر ثقافة حقوق الانسان ورصد وتوثيق الانتهاكات داعيا الجميع الى الاستفادة مما يطرح في الدورة وتطبيقها على ارض الواقع.

من جانبه تطرق الاستاذ محمد ناصر العولقي جملة من المعارف التي تتعلق بدور العلام في نشر ثقافة حقوق الانسان وعلاقة الاعلام بثقافة حقوق الانسان بالاضافة الى دور الاعلام في تشكيل الوعي بقضايا حقوق الانسان، والعلاقة بين الاعلام ومنظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى أنه لابد ان يتم التعامل معها بمهنية عالية وبدون تحيز .

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 20 مشارك ومشاركة من الكوادر الاعلامية في محافظة أبين، على مدى يومين، معارف متصلة بالتعريف بالثقافة الحقوقية وحماية حقوق الانسان وذلك من خلال عدد من الاليات واهمها النشر والتوثيق المدعم بالحقائق بالاضافة الى كيفية خلق اجواء الحوار ومتابعة الاخبار والاحداث

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى