اخبــار الضـالع

وسط حضور لافت .. اشهار منتدى شباب الضالع التنموي

صوت الضالع /  خاص

وسط حضور لافت لقيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والقيادات العسكرية والمدنية تقدمهم العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة والعميد علي محمد العود نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي اشهر شباب الضالع منتداهم التنموي صباح اليوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر 2023م .

وفي حفل الاشهار القى العميد /عبدالله مهدي سعيد
رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع كلمة نقل خلالها تحايا الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي .

وعبر مهدي عن ارتياحه الشديد لاشهار مثل هذه المؤسسات الشبابية متمنياً لقيادة المنتدى التوفيق والنجاح لما من شأنه تحويل أهداف المنتدى إلى حقيقة على أرض الواقع وان تكون إستراتيجية المنتدى ملبية لآمال وتطلعات شباب المحافظة وتتخطى حالة الركود لتكون أهداف المنتدى ملبية لحاجاة الشباب وليس مجرد شعارات وكلمات دون فعل وعمل وإجتهاد وإبداع .

وقال أيضا ان لا مستقبل لشباب بدون علم ..وتحدث عن واقع الشباب وأنهم حاليا ضحية الاعلام المضلل.

ونوه أيضا ضرورة التفريق بين التطور وهو المطلوب وبين الانفتاح والتخلي عن القيم والمبادئ .. وعن دور المرأة في بناء الدول العربية والاسلامية ..
وطلب من الشباب الاجتهاد في الإبداع .. وأن تنمى مواهب الشباب العلمية والثقافية وأن تكون هناك برامج توعوية في مجالات المنتدى .. وعن تحقيق الفعالية والنجاح المطلوب في كل البرامج والأهداف المحددة .

ومن جانبه تطرق رئيس منتدى شباب الضالع التنموي الشاب الخلوق /أنيس عبيد في كلمته الى خطوات تأسيس المنتدى ؛ والظروف البالغة التعقيد التي رافقت تأسيس المنتدى والتي يمر بها الوطن الجنوبي ككل ، والتي كانت دافعا إضافيا نحو إنشاء المنتدى ورسم أهدافه.

وقال عبيد ان الضالع سباقة في الإبداع والابتكار بمثال ماهي سباقة في النضال والتضحية مؤكداً أنها وعلى مر التاريخ تحرص أن تكون في الصدارة تصنع مجدا نضاليا مربعا بالبطولات والماثر وتهديه الآخرون وها هي اليوم تصنع تحولات في المجالات السياسية والتنموية أسوة بما سبق ، وإستكمالا لمقومات النهضة الشاملة في ربوع الوطن.

واكد عبيد على ضرورة ان ينهض الشباب بدورهم في بناء المجتمع وأن لا ينتظروا من أحد أن يبني لهم الوطن.

ونوه الى أن المنتدى قد حرص كل الحرص على أن يكون بعيدا عن المناطقية في التمثيل وأنه قام بمشاركة شباب من مختلف مناطق المحافظة.

كما والقى الأمين العام للمنتدى عبدالرحمن عمر كلمة .. شرح فيها أهمية دور الشباب وتمكينهم من بناء المستقبل السياسي والتنموي في المحافظة ، كذلك دعى الشباب المهتمين للمشاركة في المنتدى ..وأن باب المنتدى سيضل مشرعا أمام جميع الشباب والأفكار ومحتضنا لهم بترحاب كبير ، وتحدث عن التغيير الايجابي الضروري عن طريق إقامة الدورات والندوات وتنفيذ المبادرات المتنوعة ..

بعدها قام الاستاذ علي محمود ممثلا عن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بإلقاء كلمة حيث أكد على مكانة شباب الضالع عبر تاريخها وعن دورهم في اجتراح المآثر والبطولات في الماضي .. وعن ما صار اليه شباب الضالع من تهميش بسبب حرب 94 الغاشمة .. وكذلك عن دور شباب الضالع في صد العدوان الحوثي في العام 2015م وفي كثير من منعطفات التحرير والوطني وعن دورهم في كل التخصصات العلمية وعن تفوقهم في دول الابتعاث وإحرازهم مراكز متقدمة يفخر بها كل جنوبي..
وتطرق إيضا الى إنجاز تأسيس الثانويات النموذجية في المحافظة.

بعد ذلك ألقى رئيس دائرة الشباب والطلاب في المجلس الإنتقالي الجنوبي محافظة الضالع مطلق المعكر كلمة أبدى بها سعادته الكبيرة بإنشاء مثل هذه المنتديات التي تم حرمان الشباب الجنوبي منها في الماضي .. وعن الحرب التي شنت على كليات العلوم السياسية والانسانية في الجنوب طيلة عقود وجعلها حكرا على جامعات الشمال في عهد الوحدة .. وتحدث أيضا عن موقف الدائرة في مساعدة المنتدى للوقوف على قدميه .

وشكر وزير الشؤون الاجتماعية عن دوره وما يبذله من جهود في تسهيل عمل مثل هذه المنتديات ومنحها كل التسهيلات والتراخيص القانونية.

وفي الختام تم إشهار المنتدى وتسمية الهيئات والأعضاء المؤسسين وفيما يلي أسماء قيادة المنتدى :

1- انيس عبيد ، رئيس المنتدى .

2- عبدالرحمن الاحمدي ، الأمين العام .

3- علي عبدالحكيم طاهر ، مدير دائرة التخطيط والمشاريع .

4- محمد عزيز ، مدير الدائرة المالية .

5- عبدالصمد عبدالمجيد ، رئيس دائرة التأهيل والتدريب .

6- همام العيفري ، مدير دائرة السكرتارية.

7- عبدالرحمن احمد ابوبكر ، مدير دائرة اللجان الدائمة والمؤقتة .

8- يحيى عمر سيف ، رئيس لجنة الرقابة والتفتيش .

9- عبدالرحمن محمد ، نائباً لرئيس لجنة الرقابة والتفتيش .

١٠ – اسامة زيد ، مقر

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى