اخبـار دوليـة

مقال في صحيفة المستقلة الروسية : الانتقالي يتعهد بالحد من التخريب البحري الحوثي

صوت الضالع / متابعات

قال الكاتب الصحفي” إيجور سوبوتين” في مقال بصحيفة “المستقلة” الروسية بأن المجلس الانتقالي الجنوبي مستعد لمواجهة الهجمات التخريبية التي تشنها الحركة الحوثية ضد السفن البحرية في البحر الاحمر وخليج عدن.

وتعليقا على بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، أشار عالم السياسة الأمريكي من أصل لبناني” وليد فارس” إلى أنه في ضوء استعداد الجنوبيين للقتال من أجل سلامة وتأمين الملاحة قبالة سواحل شبه الجزيرة العربية، يمكن للبنتاغون أن يقدم لهم الدعم المناسب، مشيراً إلى أنها خطوة ذكية واستراتيجية من جانب الولايات المتحدة أن تصبح شريكاً لعدن (المركز الإداري للجنوبيين وتزودها بقدرات بحرية تحت رعاية البحرية الأمريكية”. 

وكتب إيجور سوبوتين ردا على بيان المجلس الانتقالي الجنوبي “بأن الحوثيين قد يواجهون إجراءات انتقامية وان السلوك الحوثي الإرهابي يشكل للأمن والسلم في المنطقة ، وان الحوثي دمى بيد أيران 

وقال “إيجور سوبوتين” ويبدو من المفارقة أن الحوثيين منخرطون في مفاوضات مع السعودية لإبرام اتفاق سلام كامل، من شأنه، كما كان متوقعا سابقا، أن يضع حدا للحرب الطويلة الأمد في جنوب شبه الجزيرة العربية. حتى أن وفداً الحوثي زار المملكة لمناقشة الصفقة.

ومع ذلك، فإن النشاط الحالي للحوثيين، على الرغم من الإجماع الواضح الذي ظهر في العالم العربي حول تصرفات إسرائيل، لا يعرض للخطر مفهوم الاتفاقيات المحتملة فحسب، بل يعرض أيضًا للخطر رغبة الأسرة الحاكمة السعودية في إبرام اتفاق. ومع قام الحوثي بإطلاق الصواريخ بهدوء على مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية، فمن غير المرجح أن تكون المصالحة مع الحركة مفهومة في واشنطن.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى