اخبار محلية

رئيس جامعة سيئون يفتتح الركن الثقافي لطلاب مركز إرادة وأركان طالبات قسم التربية الخاصة بكلية البنات

وخلال افتتاحية الفعالية التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء بقاعة الصبان تزامنا مع مناسبة اليوم العالمي للمعاق، واليوم العربي للمعاق أكد رئيس الجامعة في كلمته على أهمية فتح العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني في إقامة هذه الأنشطة والفعاليات بما يعزز دور الجامعة وأهدافها في خدمة المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة ترحب بمثل هذه المبادرات والشراكات التعاونية التي تعكس روح الاهتمام بشريحة مهمة في المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة، وغير ذلك من المبادرات الإنسانية والمعرفية .

بدوره رحب عميد كلية البنات د. مرشد الجرو في كلمته بجميع الحاضرين، موضحا أن هذا النشاط يأتي ضمن اهتمام الكلية وقسم التربية الخاصة الذي يولي فئة ذوي الاحتياجات اهتماما خاصا ، ويسعى إلى تأهيل الكوادر التي تستطيع التعامل مع هذه الفئة بالطرق الصحيحة والأساليب الحديثة، ودمجها في المجتمع .

من جهته تحدث أمين عام جمعية همم لذوي الهمم المهندس سالم علي باشعيب عن دور الجمعية في إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم في المجتمع وتقديم الرعاية والاهتمام بهم، شاكرا عمادة كلية البنات على العمل المشترك في إقامة فعالية الركن الثقافي، متمنيا مزيدا من المبادرات الإنسانية والأعمال المشتركة لخدمة هذه الشريحة وتأهيلها عبر البرامج والأنشطة التطبيقية الحديثة.

كما قام رئيس الجامعة أ. د. محمد عاشور الكثيري بافتتاح الأركان الثقافية التي اشتملت على جوانب مهمة في ركن الوسائل والألعاب التعليمية، وركن الأعمال اليدوية، وركن مواهب وإبدعات ذوي الإعاقات الحركية والمكفوفين والصم والبكم والتوحد ومتلازمة داون، والركن الثقافي الذي احتوى على جوانب معرفية تحفيزية لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا وقد تخلل الفعالية مشاركات إبداعية إنشادية من طلاب مركز إرادة لذوي الإعاقة الذهنية وعرض قصص نجاح لهم .

حضر الإفتتاح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أ. د. عمر عقيلان، والأمين العام للجامعة الأستاذ مدرك الجابري، وعميد كلية البنات د. مرشد الجرو، وعميد كلية التربية د. رياض منقوش، ونائبة عميد كلية البنات د. نجيبة معياد ورئيسة جمعية همم لذوي الهمم الأستاذة فانتوم باوزير ، وأمين عام الجمعية المهندس سالم باشعيب، ورئيس قسم التربية الخاصة بكلية البنات د. خالد الحوصلي، وعدد من مدراء عموم الإدارات بالجامعة، وأمناء الكليات، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، ومعلمات مركز إرادة لذوي الإعاقة الذهنية، وطالبات الكلية وطلاب المركز

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى