اخبار محلية

المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بابين يختتم فعالياته المناهضة للعنف ضد النساء

اختتم المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين أمس الخميس فعالياته المناهضة للعنف ضد النساء بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ علي شيخ السوري ، ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ، ونائب منسق المنظمات الدولية الاستاذ أنيس اليوسفي.

وفي اختتام فعاليات الحملة التي أقيمت ضمن حملة الـ 16 يوم وتضامنا مع المعنفات الفلسطينيات في قطاع غزة خاصة ونساء العالم بشكل عام برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف الدكتورة نجوى فضل رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، تطرقت المشرف العام للمجلس التنسيقي بالمحافظة الدكتورة آمنة الشهابي إلى أهداف الفعالية التي استهدفت الهيئات الإدارية للجمعية والمؤسسات والمراكز والنساء المعنفات إلى الوقوف صفا واحدا تجاه ماتتعرض له النسوة من عنف بكافة أنواعها.

وأشارت إلى ضرورة تفاعل كافة الجهات المختصة والفاعلة للإسهام في رفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي بين أوساط وصفوف المجتمع لتمكين المرأة والاعتراف بقدراتها في شتى مجالات العمل السياسي والإداري.

وعددت الشهابي القدرات التي برزت فيها المرأة من خلال مجالات الحياة السياسية والتعليم والجوانب الاقتصادية في كثير من البلدان العربية وقدرتها على صناعة التحولات والنهوض بمستوى افضل في إطار واقعها العملي.

وجرى خلال المحاضرة استعراض فلم بروجكتر يوثق الانتهاكات الجسيمة لحقوق المرأة وماتعرضت له نساء فلسطين من انتهاكات من قبل قوات الكيان الصهيوني.

وفي الفعالية التي بدات بايات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ، قدم زهرات مدرسة الخنساء ومدرسة خالد ابن الوليد وصلات غنائية وفنية نالت استحسان الحاضرين .

وفي الختام الذي حضره عدد من رؤساء أقسام الهيئة التنفيذية بانتقالي خنفر كرمت الجمعيات عدد 26 من النساء والفتيات المعنفات بجوائز وهدايا عينية ومعنوية ودعم عدد من المعنفات بمشاريع التمكين الصغيرة بهدف التخفيف من معاناتهن في ظل الظروف الراهنه .

وفي سياق التكريم قام رئيس اللجان المحلية بمركز انتقالي *ب* بحصن بن عطية الاستاذ رفيق العطوي ، ونائبته ماجدة القانوني بتكريم المشرف العام للمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة الدكتورة آمنه الشهابي بدرع الوفاء والتميز نظرا لاسهامها الفعال بين صفوف المجتمع والدفع بمنظمات المجتع المدني على تعزيز العلاقة بين المواطنين

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى