اخبـار دوليـة

إسرائيل تقر بإصابة قائد بقوات النخبة بالجيش.. والقسام تعلن قنص 4 جنود واستهدفت 9 دبابات

صوت الضالع /متابعات

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»،  الخميس، أنها قنصت أربعة جنود إسرائيليين في شمال غربي مدينة غزة، واستهدفت تسع دبابات وعدداً من الآليات والجرّافات في مناطق متفرقة من القطاع.

 

وأوضحت كتائب القسام، عبر حسابها على تلغرام، أنها استهدفت ثلاث آليات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فضلاً عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد في الحي نفسه، وإيقاعها بين قتيل وجريح.

 

وفي وقت لاحق، أعلنت الكتائب أنها استهدفت تسع دبابات إسرائيلية شمال قطاع غزة، اثنتان منهما في تل الزعتر، وأربع في بيت لاهيا، إلى جانب ثلاث دبابات إسرائيلية، وجرّافتين في مدينة غزة، وفق ما نقلته “وكالة أنباء العالم العربي”.

 

من جهة ثانية أعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم الخميس، أن قائد قاعدة التدريب في لواء جولاني الذي يعد نخبة الجيش، المقدم شاعر بركاي أصيب مع 5 جنود آخرين بجروح وصفت بالخطيرة خلال انفجار وقع في قطاع غزة.

 

ويأتي هذا التطور بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 10 جنوده وضباطه، 8 منهم من من الكتيبة 12 في لواء جولاني، الذي يعد أبرز ألوية سلاح المشاة في الجيش الإسرائيلي، ويضم عدة آلاف من الجنود.

 

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مقتل جنود لواء جولاني خلال كمين في الشجاعية بأن حادث صعب

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى