اخبار محلية

نفذتها الوحدة التنفيذية للنازحين : ورشة عمل حول السياسة الوطنية لمعالجة النزوح في أبين

صوت الضالع /أبين  / نظير كندح

نظمت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين صباح اليوم الخميس بقاعة ” قصر روز ” للمؤتمرات بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ورشة عمل بشأن السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن بمشاركة ممثلين عن السلطات المحلية بالمحافظة وذلك برعاية من دولة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك سعيد ومحافظ محافظة أبين أبوبكر حسين سالم وبتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ..

وفي إفتتاح أعمال الورشة أشار نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ. مهدي الحامد في كلمة السلطة المحلية إلى أهمية هذه الورشة التي تقف أمام مشكلات النزوح والرؤية الوطنية لمعالجة هذه القضية التي عانت منها المحافظة ومازالت تعاني من خلال نزوح مواطنيها أو إستقبال النازحين خلال الحرب ، مشيرا أن محافظة أبين هي من ضمن المحافظات التي استقبلت أعداد كبيرة من النازحين من كل مناطق الحرب في اليمن ، مؤكدا أهمية أن تضع الورشة رؤى واقتراحات وتوصيات تعالج مسألة المساعدات الطارئة وتحويلها إلى مشاريع تنموية مستدامة ..

وألقى مدير الفروع في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أ. عبده مهذب كلمة رئاسة الوحدة التنفيذية أشار فيها لدور الوحدة التنفيذية الإشرافي والتنسيقي على إدارة احتياجات وظروف النازحين ، مشيدا بتفاعل المشاركين مع هذه القضية المجتمعية ..

كما ألقى مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة أبين الشيخ/ ناصر المنصري كلمة أوضح فيها نشاط الوحدة ورعايتها للنازحين ومتابعة احتياجاتهم والتنسيق مع المنظمات الإغاثية للوقوف على أوضاعهم ..

هذا وكان كل من د. عبد الناصر محمد علي و أ. عبد الملك الحاج و أ. سهيل عبد الحليم قد قدما تعريف بإدارة الورشة إضافة إلى عرض اتجاهات السياسة الوطنية لمعالجة قضية النزوح بالمحافظة وكيفية وضع التصورات الهادفة لمعالجتها والأدوار والمسؤليات ..

بعد ذلك جرى توزيع المشاركين بالورشة إلى ( 3 ) مجموعات تقدم كل مجموعة تصوراتها في المعالجات لتقديمها مصفوفة واحدة لترفع كتوصيات للحكومة ..

وتم توزيع نتائج اللقاءات التي جمعت الوحدة التنفيذية مع السلطات المحلية في كل من محافظات ” عدن _ لحج _ حضرموت _ مأرب _ تعز _ الحديدة ” ..

وفي ختام الورشة تم قراءاة توصيات المشاركين وإقرارها ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى