اخبار محلية

نفذتها منظمة بيور هاندس : دورة تدريبية حول التداول السليم للمنتجات السمكية وصيانة المحركات البحرية بأبين

صوت الضالع / أبين  / نظير كندح

نفذت منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) صباح اليوم السبت بقاعة ” نور ” للإجتماعات والمؤتمرات بمدينة زنجبار دورة تدريبية حول التداول السليم للمنتجات السمكية وصيانة المحركات البحرية لـ( 25 ) صياداً من متضرري الكوارث والحروب بمنطقة ” شقرة ” الساحلية ..

وتستمر الدورة التدريبية لمدة يومين متتاليين في إطار مشروع التمكين الإقتصادي للصيادين المتضررين في محافظة أبين ..

جاء ذلك برعاية من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/ سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن وبإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة ..

وفي إفتتاح أعمال الدورة التدريبية ألقى وكيل محافظة أبين أ. أحمد ناصر جرفوش كلمة السلطة المحلية أكد فيها أهمية الإهتمام بالصيادين المتضررين ومعالجة أوضاعهم من خلال توفير أدوات عملهم من قوراب وأشباك ومحركات أو جانب تأهيلهم وتدريبهم وهذه خطوة إيجابية يجب مواصلتها لاستكمال أعداد باقي المتضررين ..

من جانبهم ألقى مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الإنزال في الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن م. مكافح عبدالله مفتاح ومدير عام مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية بأبين أ. صادق حمامة ومدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ونائب المنسق العام للمنظمات الدولية والمحلية بأبين أ. أنيس اليوسفي كلمات تمحورت حول مايمثله مشروع التمكين الإقتصادي للصيادين المتضررين وإعادتهم لممارسة عملهم ومعالجة أحوالهم المعيشية والإقتصادية وتدريبهم وتأهيلهم بإتجاه حل أوضاعهم وباقي الصيادين المتضررين وهي جهود تشكر عليها منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) ومواصلة دعمها في هذا الجانب أو باقي الجوانب من خلال شراكة تعزز التعاون لتطوير هذا القطاع ..

وعبر مدير منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) بعدن أ. أسامة باقاضي عن سعادته لتنفيذ هذه الدورة للصيادين المتضررين من الكوارث والحروب ، متمنياً أن يستفيد المشاركين من موضوعات الدورة وعكسها على صعيد عملهم ، لافتاً أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة يومين متتالين وبعدها سيتم توزيع المحركات وقوراب الصيد ، شاكراً لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تفاعلها مع هذا العمل الذي يخدم الصيادين المتضررين ..

حضر تدشين أعمال الدورة التدريبية مدير إدارة الشؤون القانونية في مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة المحامي/ عبدالله صالح باقري ومنسق مشاريع منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) بعدن أ. صالح مهدي ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى