اخبار محلية

مكتب الصحة بالضالع يعقد اجتماع مناقشة الاعداد والتحضير للنشاط الايصالي المرحلة الخامسة

صوت الضالع / خاص

انعقد صباح اليوم السبت 2023/12/23 في مكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع، الاجتماع التحضيري الخاص بالاعداد للمرحلة الخامسة من النشاط الإيصالي التكاملي من العام الجاري. 

    وناقش الاجتماع المنعقد برئاسة الدكتور اياد صالح عبد الله مدير عام مكتب الصحة والسكان مؤشرات التغطية بالتحصين الروتيني والنتائج المحققة خلال المراحل السابقة من الانشطة الايصالية الى جانب مناقشة الخطط المتعلقة بالنشاط الايصالي المرحلة الخامسة المقرر انطلاقة من يوم الاحد القادم ويستمر لمدة خمسة ايام. 

    وفي مستهل الاجتماع استعرض مدير عام مكتب الصحة مستوى الاستعدادات والتخضيرات الجارية لتنفيذ النشاط، واكد على اهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة والمشايخ والشخصيات الموثرة في القرى والمناطق وخاصة خطباء المساجد للتهية واشعار المواطنين قبل وصول الفرق الى القرى، وناقش مع المجتمعين دور عمل العربات المتنقلة المدعومة من قبل بعض المنظمات الدولية وتقيم سير العمل بالمرافق الصحية الى جانب تفعيل دور التحشيد والاعلام والتوعية من خلال الإعلام الجوال بالسيرات الخصصة لذلك للحشد والتوعية باهمية التحصين من الامراض الفتاكة على ان يتم توفير مكبرات السوط على السيارات العاملة بالنشاط و مكبرات السوط اليدوية مع الفرق الصحية. 

من جانبة استعرض الاخ/ مثنى سعيد احمد نائب مدير عام الصحة بعض النقاط المتعلقة بتنغيذ النشاط الايصالي وحث على اهمية الجانب التوعوي والتحشيدي للحملة واكد ان دور التثقيف والاعلام لاينحصر على منسقي التثقيف بل هو مهمة كل العاملين الصحيين موكدا على ضرورة محاربة الإشاعات التي اثرة على التعاطي مع اللقاحات.

 واشار الى ضرورة التاكد من سلسلة التبريد والقوالب وصناديق الحرق لوصول اللقاحات الى المستهدفين بصورة سليمة وامنة، واهمية الاشراف الفاعل والمتابعة الصيقة للفرق الصحية العاملة. 

   وكان عبد القوي الحسين مدير التحصين الصحي الموسع بالمحافظة قد اسهب بالحديث حول الكثير من النقاط المتعلقة بالنشاط الايصالي وعمل التحصين الروتيني وسلسة التبريد وحفظ اللقاحات في المديرات واستعرض موشرات التحصين الروتيني والنتائج المحققة من الانشطة الايصالية في المراحل السابقة وحول انجاح تنفيذ النشاط والاشراف الجيد ومواضيع اخرى ادارية والوجستية.. 

    وتحدث في الاجتماع الاخ/ عبدالفتاح عبد اللاه مدير التثقيف الصحي حول الية تنفيذ النشاط التحشيدي والإعلام والتوعية المرافق للنشاط..

    بعد ذلك فتح النقاش حول الية تنفيذ النشاط والصعوبات والتحديات التي رافقت الانشطة السابقة لتلافيها عند التفيذ لهذا النشاط. 

   حضر الاجتماع الاخوه/ مصلح بن مصلح وكيل المحافظة وعبد الله ابوبكر مستشار المحافظ للشؤون الصحية ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مدير التحصين بالمحافظة وهادي محمد ناجي محاسب المكتب ومنسقي البرامج ذات العلاقة ومسؤولي الامداد ومدخل البيانات بالمحافظة ومشرفي الرعاية والتحصين ومدخلي البيانات بالمديرات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى