اخبار محلية

مبادرة تعاونية تعيد شريان الحياة لمنطقة الرزوق في القبيطة لحج

صوت الضالع / لحج

يجري العشرات من الأهالي في مديرية القبيطة بمحافظة لحج مبادرة تعاونية في تعبيد ورصف طريق منطقة الرزوق غربي المديرية وذلك بعد عقود من تعثره أمام حركة التنقل والوصول للخدمات، حيث يسعى الأهالي في مبادرتهم لربط المنطقة بباقي مناطق المديرية من خلال المشروع الحيوي الذي سيشكل نافذة ضوء لآلاف السكان القاطنين في المنطقة بشكل خاص، والمديرية بشكل عام.

جهود ذاتية

صراع مع الحديد والصخر؛ بهدف تعبيد الطريق والمرور اليسير والآمن هنا في طريق الرزوق بمديرية القبيطة في محافظة لحج، حيث يواصل عشرات المتطوعين مبادرة إصلاح ورصف الخط المؤدي إلى مناطقهم ومديريات مجاورة، بعد قرابة عقدين من تعثره جراء غياب الاهتمام الرسمي، وهو الأمر الذي دفع بهؤلاء لحمل مهمة تأهيله على عاتقهم.

مشروع يقترب من الإنجاز

أكثر من ستين في المائة أنجزتها المبادرة المجتمعية حتى اليوم، في مسافة تقدر بنحو خمسة كيلو مترات وبتكلفة مالية تقارب عشرة ملايين ريال، في مشروع حيوي يقترب من الإنجاز، بفضل جهود الأهالي الرامية لكسر العزلة عن مناطقهم، والتمكن من الوصول لمختلف الخدمات.

ربط المنطقة بالخدمات

كفاح متواصل هنا تصاحبه دعوة مجتمعية من قبل المتطوعين للجهات الرسمية، لدعم وتشجيع هذه المبادرات، في سبيل أحياء وإنجاز مشاريع كهذه، وتحقيق أهدافها كليةً؛ بغية التخلص من حرب الخدمات، واللحاق بفرص التنمية بعد عقود من الحرمان.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى