اخبـار دوليـة

محمد بن راشد: منطقتنا بحاجة إلى تصفير خلافاتها

صوت الضالع /متابعات

قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، امس الأربعاء 3 يناير 2024، إن “منطقتنا بحاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى إلى تصفير خلافاتها”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: “منطقتنا بحاجة أيضًا إلى توحيد الجهود وطاقات الشعوب من أجل الازدهار الشامل”، مشددًا على أن “أمن منطقتنا ورخاؤها كل لا يتجزأ، والجميع مسؤول أمام الأجيال الجديدة التي تنشد مستقبلًا أفضل”.

فلسطين في الوجدان
جاء ذلك خلال حضوره جانبًا من جلسات الدورة الجديدة من المنتدى الاستراتيجي العربي الذي عقد تحت عنوان حالة العالم العربي سياسيًا واقتصاديًا 2024″، بحضور عدد من المسؤولين والوزراء والخبراء الاستراتيجيين وقادة الفكر في السياسة والاقتصاد من مختلف أنحاء العالم.

وأردف الشيخ محمد بن راشد: “النأي عن الاستقطابات العالمية أفضل وسيلة لاستقرار وازدهار المنطقة، وأن فلسطين كانت وستبقى في الوجدان، وأن الإمارات من أوائل الدول التي دعت إلى إيقاف الحرب وحماية المدنيين، وسيرت جسور الإغاثة الإنسانية لمساعدة أهلنا في قطاع غزة”.

جسر إنساني
شدد نائب رئيس الإمارات على أن تكلفة الحروب باهظة في الأرواح والموارد واستمرار الصراعات يعني أن الجميع خاسر في استحقاقات التنمية وصناعة المستقبل، كما شدد على أهمية وقف الحرب الدائرة وبذل أقصى الجهود لتحقيق السلام.

وأضاف: “موقعنا الفريد منحنا منذ القدم ميزة استثنائية لنكون جسرًا إنسانيًا وحضاريًا للتواصل بين جهات العالم، ونؤمن في دولة الإمارات بتنوع الرؤى بين الدول في السياسة والاقتصاد والنظرة الخاصة إلى شؤون العالم، واستراتيجية التعاطي مع الأزمات المستجدة والتحديات التنموية والاجتماعية، وإن الأزمات التي تواجهها الدول والشعوب اقتصاديًا وسياسيًا، ستبقى عابرة مهما بدت صعبة”.

وتابع: “نثق بأن دول الخليج العربي ستواصل في السنوات المقبلة ترسيخ حضورها المؤثر إقليميًا ودوليًا، والانتقال إلى آفاق جديدة في التنويع الاقتصادي، ما ينعكس إيجابًا على شعوبها وعلى المشهد العالمي برمته”.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى